اعلان

الحرب على غزة ترفع أسعار الذهب والنفط والدولار (تفاصيل)

الدولار والذهب
الدولار والذهب
كتب : أهل مصر

تراجعت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت، اليوم الأربعاء، مع تأثر الرغبة في المخاطرة بسبب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، مع تركيز المستثمرين أيضا على الأرباح لقياس تأثير التضخم وارتفاع أسعار الفائدة على الشركات، والذي أدى الطلب على أصول الملاذ الآمن إلى دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من شهر، مرتفعة أكثر من 1%، بينما تعزز الدولار الأمريكي أيضًا.

وقال كريس جيامو، رئيس الخدمات المصرفية التجارية في بنك تي دي: إن الحرب في أوكرانيا والأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على الأسواق، وأي قضايا جيوسياسية وحالة من عدم اليقين عادة ما تؤدي إلى هروب الاستثمارات إلى الأمان، لكن عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفعت بعد أن أظهرت بيانات انتعاش تصاريح البناء في الولايات المتحدة بشكل حاد في سبتمبر.

مورجان ستانلي

وعلى صعيد الأرباح، انخفضت أرباح مورجان ستانلي (NYSE:MS) في الربع الثالث أقل من المتوقع حيث عوض الأداء القوي في قسم إدارة الثروات الضربة الناجمة عن فترة ركود في إبرام الصفقات، لكن أسهم الشركة انخفضت بنسبة 5.4%.

وسيتحدث العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك جون ويليامز من نيويورك ومحافظي مجلس الإدارة كريستوفر والر وميشيل بومان، في وقت لاحق من اليوم، قبل تصريحات الرئيس جيروم باول يوم الخميس.

زيادة أسعار الفائدة

قال باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، إن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يمدد فترة توقفه عن زيادات أسعار الفائد

في حين حذر نيل كاشكاري، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، أمس الثلاثاء من أن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية.

أسعار الذهب

ترتفع العقود الآجلة للذهب بنسبة 1% إلى 1954 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية بالنسبة ذاتها إلى 1942 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار الآن بنسبة 0.3% إلى 106.3 نقطة.

أسعار النفط

ويرتفع خام برنت بما يعادل 1.6% إلى 91.26 دولار للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.9% إلى 87 دولار للبرميل.

WhatsApp
Telegram