اعلان

تفاصيل تطور القيمة السوقية للعملات المشفرة ؟

العملات الرقمية
العملات الرقمية

عاد الحديث عن العملات الرقمية خاصة عملة بيتكوين مرة أخرى من جديد وتفرض نفسها على الساحة من جديد بعد العودة القوة التي سجلتها خلال الفترة الماضية ووصلت بقيمتها إلى قرب أعلى مستوياتها خلال العام الحالي 2023.

وقد أثارت الأوضاع والاضطرابات العالمية التساؤلات مجددا حول إمكانية عودة البيتكوين إلى مستوياتها السابقة أعلى من 60 ألف دولار أم كيف سيكون مصيرها خلال الفترة المقبلة المتبقية من العام الحالي 2023 ومدى تأثرها بالأحداث.

سعر البيتكوين وهي أشهر العملات المشفرة وأكبرها قفز خلال أقل من اسبوعين بأكثر من 25% حيث إرتفع من 26 ألف دولار في 10 أكتوبر الجاري، إلى 30.66 ألف دولار اليوم، لتصل قيمتها السوقية إلى 598 مليار دولار، محافظة على صدارتها وقيادتها للعملات الرقمية حول العالم التي يتجاوز عددها اكثر من 3 الاف عملة بقيمة إجمالية بلغت 1.16 تريليون جنيه.

تطور القيمة السوقية للعملات المشفرة

وقال محللون في سوق الكريبتو إن سوق العملات الرقمية، بقيادة بيتكوين، لاقت اهتماماً كبيراً بين المستثمرين والمحللين بعد انتشار شائعة خاطئة حول موافقة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (ETF) في الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى إنتعاش سعرها خلال الأيام الماضية.

ورغم عدم تأكيد أو نفي صحة ذلك إلا أن التوقعات تشير إلى أن عملة بيتكوين تشهد حاليا زخما متزايدا، ليستهدف حاليا إلى مستويات سعر محتملة تصل إلى 31,500 دولار ثم 35,000 دولار، وسط نظرة أكثر تفاؤلا تذهب بالعملة المشفرة إلى مستويات أبعد من ذلك.

وعلى صعيد باقي العملات الرقمية، فيبلغ سعر عملة إيثيريوم ثاني أكبر العملات الرقمية عالميا 1677 دولار بقيمة سوقية 201 مليار دولار، وتيثر 1 دولار بقيمة سوقية 84 مليار دولار، وبينانس 220 دولار بقيمة سوقية 33.3 مليار دولار، وسولانا 29.6 دولار بقيمة سوقية 12.3 مليار دولار ودوج كوين 0.064 دولار بقيمة سوقية 9.1 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram