اعلان

مي حلمي: التصديري للصناعات الهندسية يستهدف التواجد في الأسواق الخارجية

مى حلمى خلال افتتاح المقر الجديد بالعاشر من رمضان
مى حلمى خلال افتتاح المقر الجديد بالعاشر من رمضان

أكدت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية أن الأدوات الترويجية التي يعتمدها المجلس التصديري، تستهدف التواجد في الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة وفق خطة يتم اعتمادها بشكل سنوي للبعثات الخارجية والمعارض، تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة في القارات المختلفة.

مى حلمى خلال افتتاح المقر الجديد بالعاشر من رمضان مى حلمى خلال افتتاح المقر الجديد بالعاشر من رمضان

استمرار حركة الصادرات

وشددت خلال افتتاح المقر الجديد للمجلس التصديري للصناعات الهندسية بالعاشر من رمضان على سعى المجلس من خلال الفعاليات المختلفة لاستمرار حركة الصادرات الإيجابية متوقعه أن يستمر الأداء الإيجابي في الصادرات الهندسية حتى نهاية 2023 وقد تحقق الصادرات مستهدف نمو يتراوح بين 10 إلى 15% بنهاية 2023.

وأضافت حلمي استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى الأسواق المختلفة في آسيا وأفريقيا في الربع الأخير من 2023، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة.

وقدمت مي حلمى المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية الخدمات الخاصة بالمجلس لأعضاء غرفة الصناعات الهندسية مثل البعثات التجارية لكافة الدول والتحضير لعدد من المعارض الدولية فى القطاع الهندسى وشرح أهمية الدور الذي تلعبه هذه المعارض فى تكوين صورة كاملة عن السوق الدولى ومعرفة احتياجات الأسواق الخارجية للصناعات المصرية وذلك من خلال المشاركة فى المعارض والبعثات التجارية .

وأعلنت مي حلمي عن قيام المجلس بعدد من المعارض الدولية فى بغداد وأربيل والبرازيل وكينيا وقامت بشرح وافى بأهمية دور المعارض والمشاركة بها خاصه فى القطاعات الهندسية.

التقرير الشهري

وكان المجلس التصديري للصناعات الهندسية قد أعلن اليوم الأربعاء 25 أكتوبر في تقرير له ارتفاع الصادرات الهندسية فى شهر سبتمبر 2023 بالمقارنة بنفس الشهر من 2022 بنسبة 16%، حيث بلغت 393 مليون دولار فى سبتمبر 2023 بالمقارنة ب 339.6 مليون دولار فى سبتمبر2022.

وكشف التقرير أن الصادرات الهندسية سجلت ارتفاعاً فى 2023 خلال أول 9 أشهر من العام بنسبة 13% حيث بلغت 3.295 مليار دولار مقارنة ب 2.917 مليار دولار لنفس الفترة عام 2022.

وأشار التقرير إلي أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال 2023 حتى سبتمبر بالمقارنة بنفس الفترة عام 2022 هي الكابلات حققت نمو 51.9% والأجهزة المنزلية ارتفعت بنسبة 40.5% والصناعات الكهربائية و الإلكترونية سجلت زيادة بنسبة 48.3%، كما ارتفعت صادرات وسائل النقل بنسبة 125% وسجلت صادرات الآلات والمعدات ارتفاع بنسبة 88.5% و منتجات تشغيل المعادن سجلت نمو 53%.

أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها في نفس الفترة هي، أوروبا ( تركيا - المجر- هولندا - ايطاليا- المانيا- التشيك ) آسيا ( السعودية – الامارات - العراق- عمان - البحرين ) افريقيا ( الجزائر- ليبيا -السودان- كوت ديفوار - نيجيريا - الكاميرون - موريشيوس) - أسواق اخرى ( البرازيل ).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب