اعلان

تعديلات جديدة في جدول تقليص الأحمال الكهربائية.. اعرف تأثيرها والخطط المستقبلية

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : أهل مصر

أعلنت مصادر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر في الأيام الأخيرة، عن تعديلات جديدة في جدول تقليص الأحمال الكهربائية.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

التعديلات الجديدة

ووفقًا لهذه التعديلات، سيتم زيادة ساعات تقليص الأحمال من ساعة إلى ساعتين يوميًا لجميع المناطق باستثناء المستشفيات، في إطار مساعي الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية.

وأشار المصدر المطلع، إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن توجيهات من التحكم القومي للكهرباء للتصدي لزيادة الاستهلاك وتحقيق التوازن بين العرض والطلب على الطاقة، كما تم تغيير مواعيد تطبيق تلك القيود، حيث ستبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الثالثة فجرًا يوميًّا، مع عدم تجاوز ساعتين متواصلتين من التقليص اليومي.

وتنفيذًا لهذه التعليمات، تم إجراء تعديلات من مجلس الوزراء على الجدول الزمني لتحقيق التوازن وتقليل الضغط على الشبكة الكهربائية، مع الحرص على استمرارية توفير الكهرباء للمستشفيات وضمان سلامة المرافق الحيوية الأساسية.

استمرار قطع الكهرباء

ومن المتوقع أن تستمر هذه الإجراءات كحل مؤقت لتحقيق التوازن في الإمدادات الكهربائية، فيما ستعمل الجهات المعنية على تحسين البنية التحتية واستثمارات الطاقة المستدامة لتقديم حلول طويلة الأمد لتلبية احتياجات الكهرباء في مصر.

وتبقى هذه الخطوات جزءًا من التحديات التي تواجهها الدول في توفير الكهرباء وإدارة الطلب المتزايد، وهي خطوات تهدف إلى تحسين الكفاءة وضمان استدامة التوفير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر