اعلان

الكهرباء تعلن المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء.. هل ستنتهي خطة تخفيف الأحمال قريباً؟

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

ظهرت منذ ساعات قليلة بيانات وزارية حول خطة تخفيف الأحمال عن الكهرباء، حيث كشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بعد زيادتها من 60 إلى 120 دقيقة ستكون ساعتين متواصلتين وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

تعديلات جديدة في جدول تخفيف الأحمال

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء

وأضافت المصادر، أنه لا توجد أي استثناءات في فترات تخفيف الأحمال على مستوى المواطنين ويتم قطع الكهرباء على كافة المناطق لمدة ساعتين متواصلتين، مشيرا إلى أن الاستثناءات الوحيدة والتي أعلن عنها مجلس الوزراء للمناطق الموجود بها منشآت اقتصادية أو صناعية أو صحية والمناطق والمحافظات السياحية والمناطق التي توجد بها خدمات ومباني إستراتيجية تابعة للدولة.

خطوات الإبلاغ عن تكرار انقطاع الكهرباء

وطالبت المصادر المواطنين بالإبلاغ في حالة تكرار انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعتين متواصلتين، مشيرا إلى أن القطع قد يكون أحيانا بسبب عطل فني أو أعمال صيانة أو غيرها وقد يكون خارج المواعيد المعلمة من قبل مجلس الوزراء لفترات تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

وأشارت المصادر، إلى أنه لم يوجد توقيت معين لانتهاء فترة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، وأن الوزارة في انتظار تعليمات جديدة للإعلان عن موعد انتهاء الخطة، مشيرا إلى أن انتهاء خطة تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء ترتبط بها أكثر من جهة أبرزها وزارة البترول والثروة المعدنية والمسئولية عن مد محطات توليد الكهرباء بالوقود المستخدم في إنتاج الطاقة.

انقطاع التيار الكهربائي

مواعيد تطبيق المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء

وقال المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارا من يوم أمس، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن ارتفاع درجات الحرارة أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو