اعلان

وزير البترول: استراتيجية إزالة الكربون أولوية لصناعة البترول والغاز

وزارة البترول
وزارة البترول

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن رؤية الاستدامة واستراتيجية إزالة الكربون أولوية لصناعة البترول والغاز التى واجهت ومازالت تواجه تحديات كبيرة للوصول إلى إمدادات طاقة مستدامة.

ولفت «الملا»، خلال افتتاح مؤتمر تحفيز النمو المستدام في صناعة البترول والغاز إلى أن الكل يرى التطور السريع لصناعة الطاقة خلال السنوات الماضية من تحديات كورونا والأحداث الجيوسياسية وبالرغم من ذلك حققت مصر قصص نجاح مهمة فى وقت قياسي بالتعاون مع الشركاء بداية من إطلاق رؤية التطوير والتحديث عام ٢٠١٦ فى إطار رؤية التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠.

كفاءة استهلاك الطاقة

وأوضح، أن الاستراتيجية تقوم على عدة نقاط رئيسية تشمل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتوسع في إنتاج الطاقة الجديدة وإنتاج البتروكيماويات الخضراء والهيدروجين منخفض الكربون، موضحا أن قطاع البترول تبني استراتيجية للمسئولية المجتمعية تركز على الاستدامة كعنصر اساسي بالتعاون مع شركائنا الدوليين للإسراع بمشروعات التنمية المجتمعية على مستوى الجمهورية.

الأربعة الأوائل

كفاءة العمليات بالحقول المتقادمة

وسلم الوزير جوائز لأفضل المشروعات في مجال كفاءة العمليات بالحقول المتقادمة، حيث توجت شركة «بريتش بتروليم» بالمركز الأول، وتبوأت شركتا «كايرون/بتروجلف» المركز الثاني، فيما حازت شركتا «دراجون أويل/ جابكو» بالمركز الثالث، وفازت شركتا «كايرون/بدرالدين للبترول» بالمركز الرابع.

أفضل مشروع اقتصاديا لإزالة الكربون

وجائزة أفضل مشروع اقتصاديا لإزالة الكربون توجت شركة «إنبى» بالمركز الأول، ونالت شركتا «أيوك الإيطالية التابعة لإيني/ بتروبل» بالمركز الثاني، وحازت شركتا «سيبترول/بتروشهد» بالمركز الثالث، وفازت شركتا «كايرون/نوربيتكو» بالمركز الرابع.

وبالنسبة للمشروع الأعلى تأثيراً لإزالة الكربون فازت شركتا «كايرون/ بدرالدين» للبترول بالمركز الأول، وفازت شركتا «أيوك/المتحدة لمشتقات الغاز» بالمركز الثاني، وفازت شركة «فينترسال ديا الألمانية» بالمركز الثالث، وفازت الشركة «الفرعونية للبترول» بالمركز الرابع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر