اعلان

التنمية الصناعية تعلن عن خطوات الحصول على ترخيص منشأة

اقامة المنشأت الصناعية
اقامة المنشأت الصناعية

تلعب المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة، دورا هاما في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية، في الدول النامية حيث تساهم تلک المنشآت في توليد العمالة وخفض معدلات الفقر، وتحقيق توزيع عادل وأوسع للثروة والفرص الاقتصادية.

تنمية المنشأت الصناعية

التنمية الصناعية

وتهتم هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، بتنمية المنشأت الصناعية ومساعدة المستثمرين، في إقامة المنشأت الصناعية عبر تبسيط إجراءاتها.

خطوات الحصول على ترخيص منشأة صناعية:

وللحصول على ترخيص منشأة صناعية جديدة داخل المناطق الصناعية 'متناهية الصغر' أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن شروط حصول المستثمر الصناعى على حيازة الوحدات الصناعية

1- عند تقدم المستثمر للحصول على تخصيص الوحدات المطروحه من قبل الهيئة، عليه أن يرفق دراسة فنية مبسطة توضح نشاطه وافتراضاته الفنية طبقا للمعايير الموضوعة من قبل الهيئة.

2- بعد مراجعة الدراسة الفنية والطلب المقدم، تقوم الهيئة بتخصيص وحدة صناعية للمستثمر الذي تم اختياره

3- بعد تسليم الوحدة الصناعية للمستثمر، يمكن للمستثمر زيارة موقع الهيئة على الانترنت أو الاتصال بأي من مكاتب الهيئة الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية او خدمة العمالء بالهيئة للاستعلام واستلام دليل ممارسة النشاط الصناعي.

ولطلب الحصول على رخصة تشغيل تشترط الهيئة أن يقوم المستثمر بتقديم طلب الحصول على رخصة التشغيل الى الهيئة وذلك قبل بدء التشغيل ويلزم على المستثمر إرفاق طلبه بالنسخ الأصلية او صورة طبق الأصل من الوثائق التالية:

أ. مستخرج حديث من السجل التجاري

ب. إثبات دفع جميع الرسوم والمصاريف الإدارية المطلوبة

ج. شهادة الاشتراك في اتحاد الصناعات

د. سند حيازة الأرض أو الوحدة الصناعية

2- تقوم الهيئة بمراجعة استيفاء المستندات المقدمة من المستثمر، ومنحه في ذات اليوم صورة طبق الأصل من نموذج طلب الحصول على رخصة التشغيل ممهور بخاتم الهيئة.

3- يتم عمل معاينة في خالل 90 يوم من تاريخ تقديم نموذج الطلب.

• في حالة استيفاء المستثمر للاشتراطات: يتم منح المستثمر ترخيص تشغيل غير محدد المدة

• في حالة عدم استيفاء الاشتراطات: يتم منح المستثمر مهلة 360 يوما قابلة للتجديد لمرة واحدة لتوفيق أوضاعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)