اعلان

بـ1200 جنيهًا.. شروط الحصول على وحدات سكنية بالإيجار

وحدات سكنية
وحدات سكنية

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من الشروط والحد الأدنى من الإيجار لمن يرغب في التقديم للحصول على وحدة سكنية بالإيجار خلال المرحلة المقبلة.

1000 وحدة سكنية في 4 محافظات

وسيتضمن مقترح المشروع التجريبي الأولي إتاحة عدد 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، ومن 20-30 ألف وحدة سكنية من وحدات مشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات، وسيتم اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار، حيث يتضمن طرح وحدات سكنية بإيجار 1500 جنيه و1200 جنيه شهريا حسب مساحة الوحدة.

أماكن طرح شقق وزارة الإسكان 2023 للإيجار

وأعلنت وزارة الإسكان عن أماكن طرح الشقق للإيجار في كل من المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف، حيث تصل المدة الإيجارية للشقق إلى 7 سنوات.

شروط الحصول على شقق وزارة الإسكان 2023 للإيجار

- تكون المدة الإيجارية 7 سنوات.

- يتم التجديد حسب رغبة العميل بدون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه.

- مبلغ الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م، ومبلغ 1200 جنيه شهرياً للوحدة السكنية ٧٥م شاملاً مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنوياً.

- يقوم المواطن بسداد نسبة 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري، ويقوم الصندوق بسداد المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.

- يقوم المواطن بسداد مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع ثلاثة شهور من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.

- ثم يقوم الصندوق بتركيب عدادات المرافق مسبقة الدفع من خلال مديريات الإسكان وأجهزة المدن وسداد تكلفتها ويحتفظ بملكيتها.

- يتم تسليم الكروت الخاصة بتلك العدادات للعميل لشحنها وبدء الاستخدام، على أن يتم ردها عند انتهاء مدة الإيجار.

لو تأخر العميل عن السداد

- في حالة تأخر العميل عن السداد في المواعيد المقررة، يتم وضع غرامة تأخير بنسبة 2% شهرياً وتتخذ الإجراءات القانونية بعد الشهر الأول وصولاً إلى اجراءات الإخلاء في الشهر الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني