اعلان

خبير اقتصادي: أوروبا سترضخ لشروط تصدير الغاز من روسيا

الغاز الروسي
الغاز الروسي

قال دكتور السيد خضر، خبير اقتصادي، إن الاتحاد الأوروبي يرفض التعامل بالروبل الروسي في استيراد الغاز، وذلك بعد أن وضعت أوروبا العام الماضي إطار معين لسعر الغاز الروسي رفضته موسكو، ولكن أوروبا لا يمكنها الاستغناء عن الغاز الروسي حتى الآن.

الخبير الاقتصادي الدكتور السيد خضر

استيراد الغاز من الخارج

وأضاف «خضر» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه بفرض اعتماد روسيا على استيراد الغاز من إيران أو غيرها من البلدان، لا يوجد بديل للغاز الروسي أو خيارات أخرى أمام أوروبا، خاصة مع زيادة الاستهلاك في فصل الشتاء، فضلاً عن الضرر الذي بحق بالقطاع الصناعي لنقص الغاز.

إمدادات الغاز

توقع خبير الاقتصاد الدولي، أن ترضخ أوروبا لشروط تصدير الغاز التي تحددها روسيا خلال الفترة المقبلة بأي شكل، لعدم وجود بدائل أخرى أمامها.

إمدادات الغاز

التوترات في الشرق الأوسط

وأشار «السيد»، إلى أن التوترات في الشرق الأوسط، تؤثر على إمداد أوروبا بالغاز أيضًا خاصة أن مصر كان لديها خطة لتصدير الغاز إلى أوروبا والأخيرة كانت ترغب في ذلك، لكن ضعف إمدادات الغاز الإسرائيلي مع حاجة مصر الماسة للغاز حاليًا أمور تقوض تصدير الغاز إلى أوروبا، لافتا إلى أنه حال تصدير كميات قليلة من الغاز من جانب الدولة المصرية، لن تفي بحاجة المستهلك أو الشركات في أوروبا، ما يجعل روسيا هي المنقذ للدول الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير