اعلان

خبير أسواق مال يؤكد: البورصة المصرية ستواصل الصعود حتى نهاية عام 2023 برغم الانتخابات الرئاسية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

توقع خبراء سوق المال أن البورصة المصرية تشهد أداء إيجابي في مختلف القطاعات المقيدة، مؤكدين استمرار هذا الارتفاع لتحقق الأسهم مستويات قياسية جديدة خلال تداولات الأسبوع، ليستهدف مؤشر 'إيجي إكس 30' خلال جلسات الأسبوع مستوى 25800 - 27000 نقطة.

أداء البورصة

البورصة تشهد أداء مرتفعا وقويا خلال جلسات الأسبوع الماضي

حيث أكد الدكتور مصطفي أمين، خبيرأسواق المال، أن البورصة شهدت أداء مرتفع وقوي خلال جلسات الأسبوع الماضي، وبقيادة قطاع البنوك وقطاعي الأسمدة والبتروكيماويات.

أسباب صعود البورصة خلال الأسبوع الماضي

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أسباب الصعود هي اتجاه المستثمرين للبورصة وذلك بسبب تراجع سعر صرف العملة المحلية في السوق الموازية وارتفاع نسب التضخم، وكذلك قرب الانتخابات الرئاسية.

الدكتور مصطفي أمين، خبيرأسواق المال

اتجاه السيولة إلى أسهم الشركات

وأفاد مصطفى، أن اتجاه السيولة إلى أسهم الشركات المصدرة في مختلف القطاعات في البورصة، متوقعًا استمرار اتجاه السيولة نحوها إلى جانب قطاع البنوك وقطاعات الأسمدة والبتروكيماويات والأدوية والعقارات التي تعد الأبرز أداءً في السوق.

البورصة المصرية ستواصل الصعود حتى نهاية العام الجاري

وأكد، أن البورصة المصرية ستواصل الصعود حتى نهاية العام الجاري، ليستهدف مؤشر 'إيجي إكس 30' 28000 نقطة، متوقع أن يشهد السوق استمرار في الارتفاع خلال جلسات الأسبوع الجاري لتحقق المؤشرات مستويات قياسية جديدة، ولدى المؤشر الرئيسي دعم عند 24000 نقطة، بينما لدى مؤشر 'إيجي إكس 70' دعم عند 5000 نقطة.

WhatsApp
Telegram