اعلان

غدًا موعد فتح حسابات مجانية داخل البنوك وبدون مصاريف

البنوك المصرية
البنوك المصرية

تبدأ البنوك المصرية العاملة بالقطاع المصرفي غداً الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، بفتح حسابات للعملاء مجانا وبدون أى حد أدنى لفتح الحسابات، وذلك بمناسبة فعالية الأشخاص ذوي الهمم.

البنوك المصرية

موعد انتهاء فتح حسابات البنوك مجاناً

وستستمرالبنوك المصرية في العرض بفتح حسابات للعملاء مجانا وبدون أى حد أدنى لفتح الحسابات، بداية من غداً الأحد 3 ديسمبر و حتى يوم 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

فتح حسابات للعملاء الجدد وإعفاء من حد أدنى وبدون مصاريف

وأشار البنك المركزي المصري فى تعليماته السابقة على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد وإعفاء من حد أدنى وبدون مصاريف، بالإضافة إلى إصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

قائمة فعاليات الشمول المالي

وتضمن قائمة فعاليات الشمول المالي مجموعة من الاحتفالات التي تحتفل بها البنوك كل عام، مثل احتفالية المرأة من يوم 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب واحتفالية باليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، بالإضافة إلى احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار واحتفالية الأشخاص من ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

البنك المركزي المصري

نسبة الشمول المالي في مصر

كما أكد البنك المركزي المصري، أن نسبة الشمول المالي في مصر، ارتفعت إلى 67.3% بنهاية شهر يونيو 2023، بنسبة نمو 161% على مدار الـ 7 سنوات الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً