اعلان

زوكربيرج يبيع أسهما في «ميتا» لأول مرة منذ عامين

ميتا meta
ميتا meta
كتب : وكالات

لأول مرة منذ عامين، باع مارك زوكربيرج أسهما في “ميتا بلاتفورمز”، الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام، بعد التعافي السريع لشركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة من عام 2022 المضطرب.

وبحسب بيانات جمعتها وكالة بلومبرج، فإن صندوق الائتمان الخاص المملوك لزوكربيرج، بالإضافة إلى كيانات تابعة له بمجال الأعمال الخيرية ودعم القضايا السياسية، تخارجت من نحو 682 ألف سهم بقيمة 185 مليون دولار تقريبا في نوفمبر من خلال خطط تداول، تم الكشف عن آخرها الأربعاء الماضي.

زوكربيرج يبيع أسهما في «ميتا» لأول مرة منذ عامين

وهذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الكيانات التي تدير ثروة زوكربيرج أسهما منذ نوفمبر 2021.

يذكر أن أسهم 'ميتا' ارتفعت بنسبة 1720% هذا العام حتى نهاية نوفمبر، متفوقة على جميع شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى، بخلاف 'إنفيديا'.

زوكربيرج الذي يحتل المركز التاسع حاليا في قائمة بلومبرج لأثرياء العالم، كان يبيع كميات من أسهم “ميتا” بشكل منتظم خلال العقد الماضي، لكنه لم يبع سهما واحدا في عام 2022، بعد النتائج الفصلية الكارثية التي أدت إلى واحدة من أكبر عمليات الانخفاض في قيمة الأسهم ليوم واحد، وأسوأ أداء سنوي لـ”ميتا” منذ طرحها العام الأولي في عام 2012.

ويقترب سهم “ميتا” حاليا من المستويات المرتفعة القياسية التي سجلها في عام 2021، عندما باع زوكربيرج ومؤسسته الخيرية، وهي مبادرة “تشان زوكربيرج”، أسهماً تجاوزت قيمتها مليار دولار في الشركة ومقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.

ولا يزال زوكربيرغ (39 عاما) يمتلك حوالي 13% من شركة “ميتا”، وهو ما يشكّل تقريبا كل ثروته البالغة حوالي 118 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

WhatsApp
Telegram