اعلان

خبير بأسواق المال يتوقع ارتفاع استثمارات قطاع التكنولوجيا والابتكار في 2024

التكنولوجيا والابتكارات
التكنولوجيا والابتكارات

قال راجي حلمي محمود، خبير أسواق المال، إنه من المتوقع في عام ٢٠٢٤ أن يكون الاستثمار في مجال التكنولوجيا والابتكار من أهم الاستثمارات، حيث تشهد هذه الصناعة تقدماً هائلًا وتطورًا سريعًا في السنوات الأخيرة، ما يجعلها فرصة مغرية للمستثمرين.

وأضاف أن شركات تكنولوجيا المعلومات تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لتزايد الاعتماد على التكنولوجيا في الحياة اليومية، وبفضل الابتكارات المستمرة والثورة الرقمية، تتواصل فرص النمو والعائدات المرتفعة في هذا القطاع.

وأضاف خبير أسواق المال، في تصريحات لـ 'أهل مصر'، أن قطاع الطاقة المتجددة يشهد نموًا مستدامًا وامتيازات استثمارية كبيرة، حيث تسهم التوجهات البيئية والحاجة الملحة إلى تقليل الانبعاثات الضارة في زيادة الطلب على الطاقة المستدامة.

وأشار إلى تواجد فرص استثمارية مجدية في مشاريع الطاقة الشمسية والرياح وغيرها من مصادر الطاقة البديلة، وعلاوة على ذلك، يعتبر قطاع العقارات والبناء أيضاً استثماراً مهماً في عام ٢٠٢٤، ويعود ذلك إلى الزيادة المستمرة في الطلب على المساكن والمرافق العامة.

استثمارات قطاع التكنولوجيا والابتكار

وأكد أن سوق العقارات يشهد استقراراً نسبياً وتوفراً للفرص الاستثمارية في العقارات التجارية والسكنية، موضحًا: 'هذه التصورات قد تتغير في ظل التحولات الاقتصادية والسياسية العالمية، لذلك، قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، ينبغي على المستثمرين البحث الجيد والتشاور مع خبراء السوق قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية في عام ٢٠٢٤، حيث يمكنهم تقييم الفرص المتاحة وتحقيق أقصى استفادة من الاستثمارات'.

عوامل اقتصادية

وينصح خبير أسواق المال، باتباع استراتيجية مدروسة وتحليل العوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والعالمية بعناية، لأن المستثمرين يرغبون في تحقيق عائد مالي أفضل على استثماراتهم، وهو ما يتطلب الحذر والتأني، والبحث الدقيق للتوصل إلى أفضل الفرص في سوق العقارات في العام المقبل.

WhatsApp
Telegram