اعلان

مواطنون ضد الغلاء تعرب عن سعادتها بقرار رئيس الوزراء بكتابة السعر على المنتجات

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء عن سعادتها بقرار دولة رئيس الوزراء بكتابة السعر على المنتجات ، وإلزام المصانع بكتابة السعر بشكل واضح على العبوات.

وتعتبر الجمعية صدور القرار عقب بيانها الذي نشرته الصحف امس بمثابة إنتصار لجموع المستهلكين الذين عانوا خلال الشهور الماضية من تقلبات وتذبذبات في الأسعار، ما يتنافى مع أخلاقيات السوق المحترمة والشرف والأمانة التي يتوجب على كثير من التجار التحلي بها.

وكانت الجمعية قد أصدرت بيانا هاما ظهر أمس الأول ونشر فى كثير من الصحف ، وفى متنه مطالبة بصدور قرار بكتابة السعر على المنتج لتجنب تغيير الأسعار وتقلبها يوميا وربما خلال لحظات ، وهو ما يتنافى مع قواعد الاقتصاد الحر _ فضلا عن مطالبات سابقة عبر وسائل الإعلام المقروءه والمسموعة والمرئية والإلكترونية .

قرار رئيس الوزراء بكتابة السعر على المنتجات

وأكدت الجمعية أن القرار يعد أكبر انتصار لحق المستهلكين فى المعرفة ، وهو الحق الذى يقره الدستور والقانون ، والعهد الدولى للحقوق الإقتصادية والاجتماعية .

وأملت الجمعية فى استجابة رئيس الوزراء بتعيين الخريجين الجدد من الشباب المكلفين بأداء فترة الخدمة العامة لمدة عام كما هو مقرر، وذلك كمراقبين للأسواق ، وهو ما يعوض النقص العددى فى مفتشى التموين الناتج عن إغلاق باب التعينات فى وزارة التموين ، وخروج معظم المفتشين من حاملى الضبطية القضائية على المعاش .

وترى الجمعية ان هؤلاء الشباب هم أولادنا الأبرياء الذين لم يلوثوا ولم تطالهم الخبرات التراكمية للفساد، وهو مطلب عملى في حال تطبيقه سوف تنتهى أزمة الرقابة الميدانية على الأسواق، والجمعية لديها تصور عملى كامل لعمل هؤلاء الشباب من أبناء مصر عديمى الخبرة بدروب الفساد .

WhatsApp
Telegram