اعلان

ارتفاع أسعار النفط في ختام التعاملات.. خام برنت يسجل 78.12 دولار

انتاج النفط
انتاج النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 78.12 دولار للبرميل .. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لأقرب شهر استحقاق، والتي ينتهي أجلها اليوم، 14 سنتا إلى 72.61 دولار للبرميل .

. وفي موازات ذلك ارتفع عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطا تسعة سنتات، أو 0.1 %، إلى 72.91 دولار.

وكان الخامان القياسيان ارتفعا أكثر من 1% أمس.

ارتفاع أسعار النفط في ختام التعاملات

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد حاجة لاتخاذ إجراء على الفور من تحالف 'أوبك بلس' في وقت ترتفع فيه أسعار النفط وتحقق فيه السوق التوازن.

وأضاف نوفاك عن احتمال إجراء مناقشات في 'أوبك بلس' لاتخاذ إجراءات إضافية لتحقيق الاستقرار في سوق النفط، 'الآن ترتفع الأسعار إلى حد ما، والوضع متوازن إلى حد ما. سنراقب ذلك، ومن الخطأ القول إنه يتعين اتخاذ قرارات'.

ودعت السعودية وروسيا، أكبر مصدري النفط في العالم، في ديسمبر الأول جميع أعضاء 'أوبك بلس' إلى الانضمام إلى اتفاق لخفض الإنتاج بعد اجتماع عاصف لمجموعة المنتجين.

واتفقت منظمة البلدان المصدر للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بقيادة روسيا، في وقت متأخر من نوفمبر على خفض طوعي بنحو 2.2 مليون برميل يوميا تستمر طوال الربع الأول.

وقال نوفاك يوم الأحد إن روسيا ستخفض الصادرات أكثر في ديسمبر، أي قبل الموعد المستهدف، بنحو 50 ألف برميل يوميا أو أكثر، إذ يحاول أكبر المصدرين في العالم دعم أسعار النفط العالمية.

وتسبب سوء الأحوال الجوية المستمر في البحر الأسود وأعمال الصيانة في ميناء بريمورسك على بحر البلطيق في تقييد الصادرات الروسية هذا الشهر.

WhatsApp
Telegram