اعلان

خبير: فوز السيسي سيشجع على تنشيط الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتعزيز الثقة

فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية
فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية

قال الدكتور السيد خضر، خبير الاقتصاد، إن نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون له تأثير على أداء الاقتصاد المصري، مؤكدا أن الاستقرار السياسي أحد العوامل الأساسية لنمو الاقتصاد، واهتمام الرئيس السيسي بالاقتصاد خلال الفترة المقبلة سيشجع على تنشيط عجلة الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري مرة أخرى.

وأوضح خضر، في تصريحات خاصة لجريدة 'أهل مصر'، أنه يجب الاهتمام بتعزيز البنية التحتية والذي قد يسهم نجاح واستمرار تطوير وتحسين البنية التحتية للبلاد، مثل الطرق والجسور والمطارات المواني، وهو ما سيعزز من النمو الاقتصادي ويسهم في تحسين البيئة الاستثمارية وزيادة فرص العمل، كذلك يجب الاهتمام بتحسين المناخ التجاري من خلال اتخاذ إجراءات لتسهيل الأعمال وتبسيط الإجراءات الإدارية وتعزيز التجارة الدولية.

الدكتور السيد خضر، خبير الاقتصاد

فوز السيسي يشجع على تنشيط الاستثمارات

وتابع بأنه يجب التركيز هذه المرحلة على تحقيق التنمية في مصر وتحقيق مستوى التوازن في الأسعار خلال الفترة المقبلة وكذلك فرض الرقابة الصارمة على أداء الأسواق الداخلية لمنع محتكري السلع ومستغلي الأزمات لصنع الثروات وعدم إضافة أعباء إضافية على المواطنين.

وأشار إلى أنه من الناحية الاقتصادية سيتم التركيز على تحسين المناخ الاستثماري وتطوير البنية التحتية وتعزيز القطاعات الاقتصادية المختلفة، وسيتم اتخاذ إجراءات لتحسين الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد، بما في ذلك إصلاحات في الدعم والضرائب وتعزيز الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

الرئيس السيسي

تحقيق نمو اقتصادي مستدام

وأفاد خضر، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه عدة أولويات للنهوض بالاقتصاد خلال الفترة المقبلة من بين الأولويات الرئيسية التنمية الاقتصادية المستدامة، حيث يسعى الرئيس السيسي إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام يعزز التنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما يتطلع إلى تنويع قاعدة الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، كذلك جذب الاستثمارات.

وأكد أن جذب الاستثمارات يعد من أهم الأولويات للرئيس السيسي، حيث يعمل على تحسين المناخ الاستثماري في مصر وتقديم حوافز للمستثمرين المحليين والأجانب، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات لتبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين الشفافية وحماية حقوق المستثمرين، كما يجب الإهتمام بمشروعات قطاعات الطاقة والاتصالات.

الإنتخابات الرئاسية

الاهتمام بتطوير المشروعات العملاقة

وتابع خضر: 'كذلك يجب الاهتمام بتطوير المشروعات العملاقة مثل قناة السويس الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومشروعات الطاقة الشمسية ، وتعزيز القطاع الزراعي، حيث يولي الرئيس السيسي اهتماماً كبيراً لتطوير القطاع الزراعي في مصر ، والذي يعتبر من القطاعات الحيوية التي توفر فرص عمل وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي، واتخاذ إجراءات لتحسين إنتاجية الزراعة وتطوير الري الحديث وتقديم الدعم للمزارعين.

وأضاف: كذلك يجب تطوير القطاع الصناعي، حيث يهدف الرئيس السيسي إلى تعزيز الصناعة المصرية وتطويرها لتكون قوة دافعة للاقتصاد وزيادة القدرة الإنتاجية وخلق منتج مصرى ذات جودة عالية لتحقيق وفرة كبيرة من المنتجات المحلية لتقليل فجوة الاستيراد، كما يجب التركيز على توفير التسهيلات للشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مما يساهم فى النهوض بأداء الاقتصاد المصرى وخلق فرص وعوائد استثمارية واقتصادية جديدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند