اعلان

خبير اقتصادي: اتجاه الحكومة المصرية لبيع الأصول يستهدف توسيع القاعدة الاستثمارية

فندق كتاركت اسوان
فندق كتاركت اسوان

أكد الدكتور السيد خضير، الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن اتجاه الحكومة المصرية إلى طرح أصولها وحصصها للبيع من أجل استهداف توسيع قاعدة مشاركة المواطنين، في ملكية هذه المؤسسات العامة، وأيضا للطرح لمستثمرين جدد، وتوسيع القاعدة الاستثمارية بغرض إعادة هيكلة الشركات، والتوسع في خطوط إنتاج جديدة، ومن ثم زيادة في رأس المال مضيفا، أن الهدف من الطرح لمستثمر استراتيجي، هو زيادة رأس المال الخاص بالشركة القائمة، ومن ثم إضافة فرص عمل، وبعد ذلك توسعة عملية القدرة الإنتاجية.

فندق كتاركت اسوانفندق كتاركت أسوان

وأضاف أن تلك المحفزات تسهم فى جذب القطاع الخاص، الذي يعتبر أحد أهم الاستثمارات في البورصة المصرية حتى يسهم ذلك في دعم الشركات المطروحة بالبورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة، لأن البورصة المصرية ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد المصري، ومساهم فعال في عملية التنمية الاقتصادية. وبالتالي سيشهد المؤشر الرئيسي تحسنا في الأداء خلال الفترة المقبلة، بسبب تلك المحفزات حتى تسهم ذلك في دعم السوق والمحافظة على الاتجاه الصاعد.

وأشار إلى أن الاستحواذ على حصة من الشركة، بهدف التطوير وتعظيم أصول الشركة، وتحسين الأداء، وتوسيع القاعدة الاستثمارية، وهو في إطار المساهمة في تحسن وتنشيط وتحقيق مكاسب وعوائد استثمارية واقتصادية لها، خلال الفترة المقبلة، حتى تستطيع مواجهة التحديات والأزمات العالمية.

WhatsApp
Telegram