اعلان

عضو جمعية رجال الأعمال: وثيقة توجهات الدولة تنهي أزماتنا الاقتصادية في 6 سنوات

احمد الزيات عضو رجال الأعمال
احمد الزيات عضو رجال الأعمال
كتب : مي طارق

أشاد المهندس أحمد الزيات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بطرح الحكومة وثيقة توجهاتها الاقتصادية، مؤكدا أنها ستسهم في القضاء على الأزمة الاقتصادية، خلال ست سنوات، وبخاصة فيما يتعلق بتوافر العملة الأجنبية.

وقال الزيات إن تركيز الوثيقة على زيادة إسهام الصادرات، والاعتماد على الاستثمارات، وزيادة الإنتاج، تخلق نموا اقتصاديا مستداما، وتقضي على أهم التحديات وعلى رأسها خلق مزيد من فرص العمل، وزيادة حصيلة العملة الأجنبية، وتوفير السلع بأسعار تنافسية، سواء للسوق المحلية والعالمية.

وثيقة ملكية الدولة

وتستهدف الوثيقة تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام ومتوازن وداعم لنهضة الدولة المصرية يتراوح ما بين 6% و8%، وسط تركيز أكبر على نوعية النمو الاقتصادي، من خلال تعزيز مساهمة كل من الصادرات والاستثمارات في توليد الناتج، والتركيز على وتيرة نمو اقتصادي داعمة للتشغيل لتوفير ما يتراوح بين 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل خلال تلك الفترة.

رجال الأعمال المصريين

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية مواصلة الدولة دعمها لتمكين الشباب في الاقتصاد وتقديم حوافز مالية وضريبية واجرائية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي وخاصة التي تستهدف توطين صناعات الخامات ومستلزمات الإنتاج باعتباره من القطاعات الاقتصادية التي تسهم في توفير فرص العمل والمعيشة الكريمة وترشيد الاستيراد.

كما أشار إلى ضرورة الإسراع في دعم القطاعات ذات العائد من العملات الأجنبية واهمها القطاع السياحي في المرحلة المقبلة خاصةً للاستفادة من الاستقرار الأمني الذي تتمتع به مصر والذي يؤهلها لجذب 30 مليون سائح سنوياً، مشيداً بوضع وثيقة التوجهات الاقتصادية أولوية لتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس، وتعزيز دور مصر في تجارة الترانزيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي