اعلان

خبيرة بأسواق المال تكشف سر اهتمام المستثمرين بأسهم البتروكيماويات

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
كتب : أهل مصر

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن تحركات الأسواق المالية المصرية خلال الأسبوع الماضي تشير إلى أن المؤشر السبعيني سيطر على الساحة بارتفاع يصل إلى 60 نقطة، وركزت على تزايد اهتمام المستثمرين بأسهم البتروكيماويات والشركات المتوقعة تحقيق نتائج مالية قوية.

المراكز الشرائية

رمسيس تتوقع أن يستهدف المؤشر EGX70 مستوى 6100 نقطة خلال الأسبوع الحالي، مشيرة إلى تنويع المراكز الشرائية وزيادة تدفق السيولة، بينما تلاحظ انخفاضًا في أداء المؤشر الرئيسي نتيجة للتصحيح وتكوين المراكز الشرائية، حيث يتذبذب بين الانخفاض والصعود.

وتوقعت استهداف المؤشر الرئيسي لمستوى 25800 نقطة بفضل عودة قيم التداول للأسهم وتنوع الأسهم القيادية، حيث تشير أيضًا إلى أن التحركات المستقبلية تعتمد على التطورات الجيوسياسية وتأثيرها على تداولات الأجانب والمستثمرين العرب والمحليين.

الأحداث الجيوسياسية المحيطة

وأوضحت أن عملية الصعود تتوقف على الأحداث الجيوسياسية المحيطة والتى بدورها أثرت على تعاملات الأجانب والتى لا تتخطى 3% من حجم التعاملات فيما 6% لصالح مستثمرين العرب، وباقي النسبة للمؤسسات والأفراد المحليين.

سجلت البورصة المصرية أرباح قدرها 33.1 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنتهي ، ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 1.780 تريليون جنيه، مقابل 1.746.9 تريليون جنيه بنهاية الأسبوع السابق، وعلى صعيد المؤشرات أغلق مؤشر ايجى اكس 30 عند 25,519 نقطة, مسجلا ارتفاعا بنحو 0.67%، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI ارتفاعا بنسبة 4.89% مغلقا الفترة عند 5,955 نقطة.

WhatsApp
Telegram