اعلان

تفاصيل النظام الإلكتروني الجديد للإفصاحات بالبورصة المصرية

البورصة
البورصة

تستهدف البورصة المصرية إطلاق نظام إلكتروني جديد للإفصاحات بحلول 2025 ضمن استراتيجية تستهدف العمل على تطوير البنية التكنولوجية للسوق.

وهو ما يجعلنا نستعرض خلال التالي، تفاصيل النظام الإلكتروني الجديد للإفصاحات العام المقبل من البورصة المصرية:

- يتيح تحديث نظام التداول الإلكتروني وتطوير كافة الأنظمة المساعدة المرتبطة، خاصة المتعلقة بالتداول والرقابة على التداول.

- أن البورصة المصرية عبر ذراعها التكنولوجية "مصر لنشر المعلومات" بصدد إبرام اتفاقية تعاون مع شركة عالمية متخصصة في تزويد الحلول لتدشين نظام إفصاح إلكتروني بلغة XBRL.

- النظام الجديد يمكن الشركات من إعداد قوائمها المالية أو غير المالية عبر النظام الجديد بمقابل مادي معقول.

- وتعد لغة الـ XBRL لغة معيارية رقمية تم تطويرها خصيصًا لدعم الإفصاح وتبادل المعلومات بين جهات وأطراف النشاط الاقتصادي والمستخدمين للمعلومات والقوائم المالية.

- وتمتاز بتوفير مرونة عند التعامل مع المعلومات والبيانات وإمكانية استخدام أكثر من لغة.

- كما تستند إلى استخدام علامات ترميز موحدة للعلاقات المالية بحيث تعطي القارئ مادة مقروءة من قبل أجهزة الحاسب الآلي.

- وستكون الاتفاقية المزمع عقدها بنظام المشاركة في الإيرادات بين مصر لنشر المعلومات والشركة التي سيتم التوقيع معها، على أن تكون عوائد المنصة من الرسوم التي ستدفعها الشركات دون أن تتحمل البورصة المصرية أي تكاليف.

- وسيتح نظام الإفصاح الإلكتروني للشركات إعداد إفصاحاتها المالية وغير المالية ونشرها بعدة صيغ وتبادلها إلكترونيًا.

- كما يقوم النظام بتجميع وتبويب المعلومات المالية وغير المالية للشركات المدرجة بالإضافة إلى توحيد الحسابات والمصطلحات المستخدمة بالتقارير المالية.

وتسعي البورصة المصرية من خلال ذراعها التكنولوجية شركة مصر لنشر المعلومات لإنتاج وتسويق نظم وتطبيقات جديدة وتسويقها بين الشركات العاملة أو الشركات المقيدة للمساهمة في زيادة معدلات السيولة وجذب مزيد من المستثمرين.

WhatsApp
Telegram