اعلان

أسعار الذهب تواصل الارتفاع.. وشعبة الذهب تكشف الأسباب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب بالأسواق تشهد حالة من التذبذب في الأسعار ما بين الصعود والهبوط، نتيجة عدة عوامل تتحكم في الأسعار، من من بينها العرض والطلب وأسعار البترول وأسعار الدولار والسعر العالمي في البورصة العالمية والتوترات والأحداث الدولية التي تقع في الدول المجاورة.

تقلص حجم الفجوة

وأكد نجيب أن المعروض من الذهب أكبر من الطلب، ما أدى لتقلص حجم الفجوة ما بين العرض والطلب، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي للارتفاعات هو زيادة الطلب في السوق، وليس للأمر أي علاقة بسعر الصرف الخاص بالدولار أمام الجنيه المصري.

زيادة المعروض بالأسواق

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة هدوءا كبيرا واستقرارا في الأسواق مع زيادة المعروض بالأسواق، وكذلك مجيء المصريين من الخارج بالذهب، الأمر الذي قد يؤدي لانخفاض السعر مرة أخرى.

ونستعرض خلال التالي، أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم لمختلف الأعيرة:

سعر عيار الذهب 24

للشراء 4000 جنيه

للبيع 3042.75 جنيه

سعر عيار الذهب 21

للشراء 3500 جنيه

للبيع 3550 جنيه

سعر عيار الذهب 18

للشراء 3000 جنيه

للبيع 3042.75 جنيه

سعر جنيه ذهب

للشراء 28000 جنيها

للبيع 28400 جنيها

سعر الأونصة اليوم

الشراء 2030 دولارا

البيع 2031 دولارا

تراجع أسعار الذهب العالمي الأسبوع الماضي

سجل سعر الذهب العالمي انخفاضا خلال الأسبوع الماضي ليسجل أكبر انخفاض أسبوعي منذ شهر ونصف، يأتي في ظل تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الأمريكية التي تسببت في تراجع توقعات خفض الفائدة الأمريكية، حيث انخفض سعر أونصة الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1% تقريباً ليسجل أدنى مستوى في 5 أسابيع عند 2001 دولار للأونصة ويغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2029 دولار للأونصة، وفق تحليل جولد بيليون.

WhatsApp
Telegram