اعلان

تجار الصاغة : أسعار الذهب الحالية غير مبررة وتضع السوق أمام احتمالية مضاربات العملة

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : اهل مصر

قال تجار الصاغة أن أسعار الذهب التي يتم تداولها حاليا في الأسواق المحلية غير طبيعية بما يثير الجدل عن الأسعار المقوم بها الدولار للتسعير خاصة بعد ما تجاوز سعر عيار 24 قيمة 4400 جنيه وهو أمر غير مبرر.

وأكد التجار أن بلوغ أسعار الذهب هذه المستويات من المبالغة فيها يضعها أمام احتمالية أن يكون سببها مضاربات أسعار العملة الأجنبية موضحين أن الظروف السوق الحالية لا تمثل بيئة صالحة للعمل به معتبرين سوق الذهب لن يموت كما أنه سيعمل دون توقف في أي ظرف يمر به.

وشهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم قفزة حادة في سوق الصاغة، حيث ارتفع المعدن الأصفر ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا وشراء نحو 3830 جنيه، بعدما استهل تعاملات الأسبوع عند 3510 جنيهات للجرام .

أما سعر الذهب عيار 24 ، فقد ارتفع مسجلًا نحو 4371.5 جنيه للبيع، ونحو 4314.25 جنيه للشراء ..

فيما بلغ سعر الذهب عيار 21، مسجلًا نحو 3825 جنيهًا للبيع،3775 جنيهًا للشراء.

أما سعر الذهب عيار 18، فقد سجل مستويات بنحو 3278.5 جنيه للبيع، و 3235 جنيها للشراء.

فيما كانت قد ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال جلسة أمس في ظل تراجع في مستويات الدولار وذلك قبل صدور عدد من البيانات الهامة عن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، بينما يستمر الذهب في إيجاد الدعم من التوترات الجيوسياسية التي تزيد الطلب على الملاذ الآمن.

ويأتي ارتفاع الذهب بعد تراجعه أمس بنسبة 0.4% ليستمر في التذبذب للجلسة الثالثة على التوالي تحت منطقة المقاومة 2030 – 2035 دولار للأونصة وتستمر أسعار الذهب في التذبذب في انتظار المزيد من الأدلة على التحرك القادم للبنك الاحتياطي الفيدرالي بخصوص أسعار الفائدة، ويصدر هذا الأسبوع بيانات النمو ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصى الذى يعد مقياس التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً