اعلان

جولة ترويجية في غانا.. وفد من المصريين الأفارقة يبحث زيادة الصادرات المصرية

 جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة
جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة

بحث وفد من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، الذي قام بجولة ترويج في غانا، للتحضير لبعثة تجارية غرب أفريقيا تضم 50 شركة مصرية في يوليو المقبل.

الشركات المصرية

وقال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن الجولة ستشمل غانا يليها التوجه إلى كوت ديفوار ،

و أشاد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بجهود أيمن الدسوقي السفير المصري في غانا وذلك من خلال تسهيل دخول الشركات المصرية إلى السوق الغاني على رأسهم شركات الأسمنت والأدوية والسياحة ، الأمر الذي ادي ارتفاع الصادرات المصرية من 60 مليون دولار إلى أكثر من 500 مليون دولار.

وأكد أن زيادة وفد الجمعية حقق اهدافة من خلال الموافقة على فتح مكتب تجاري في أكرا يخدم ٤ دول هي غانا وبنيين وتوجو وكوت ديفوار الامر الذي يتيح لزيادة الصادرات المصرية إلى غرب أفريقيا.

وشدد «إسماعيل» على أهمية التركيز على هذه الأسواق كونها بيئة استثمارية واعدة، وفق توجهات الدولة، مضيفًا أن فتح أسواق جديدة فى عدة دول في أفريقيا تعد ذات مكسب سريع فى زيادة الصادرات المصرية.

المنتجات المصرية

وأكد المهندس كريم إسماعيل أن السوق الغاني في حاجة ماسة إلى كافة المنتجات المصرية وكذلك الخدمات الطبية وشركات الأدوية ومواد البناء وإيضا هناك فرصة للاستثمار الزراعي لإنتاج الحاصلات الزراعية المصرية في غانا.

وأشار إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لدية خطة محكمة، هذا العام، لتحقيق أعلى قدر من نمو الصادرات، لافتًا إلى أن الأرقام تشير إلى أن الزيادة تتجاوز الـ20%، مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف إسماعيل أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تضم مجموعة من المستثمرين في الصناعة المختلفة.

واعتبر إسماعيل، أن السوق المصرية لديها القدرة على زيادة الصادرات التصديرية المتاحة خاصة في الأسواق المحيطة في القارة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط