اعلان

شعبة الدواجن: الدولار وراء غلاء الفراخ.. وفي رمضان "ربنا يستر"

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

أكد رشاد قرني عضو شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار اللحوم البيضاء والحمراء ارتفعت بشكل كبير جلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع سعر الدولار.

الدواجن ارتفاع اسعار الدواجن

وأضاف في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، أن سعر الدولار العامل الأساسي في تحريك الأسعار، لافتا إلى أن سعر الدولار وصل اليوم إلى 70 جنيها مما أثر على أسعار مستلزمات الإنتاج من أعلاف وغيره، قائلا: 'ليس لدينا المواد الخام التي تؤهلنا إلى إنتاج اللحوم أو الدواجن ونستوردها من الخارج بالكامل'.

ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم

وأوضح أن كلا الصناعتين مرتبطتين بسعر الدولار، لافتا إلى أن تكلفة سعر اللحوم الحمراء 'الصاحي' يتراوح اليوم ما بين 180 إلى 190 جنيها يصل إلى التاجر بـ400 جنيه الكيلو كذلك الأمر بالنسبة إلى الدواجن سعر الكيلو يصل في المزرعة إلى 80 جنيها ويصل للمواطن بـ80 جنيها.

وأشار إلى أن سعر الدولار إذا لم ينخفض ستظل الأسعار في الارتفاع حتى في شهر رمضان، قائلا: 'إنه أصبح من الصعب توقع شكل السوق غدا فما بالنا فى رمضان 'وربنا يسترها'.

سجلت سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 29 يناير 2024 ارتفاعا كبيرا في المزرعة والأسواق الشعبية، إذ تخطى سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المحال حاجز الـ85 جنيهًا، كما ارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض ليسجل 150 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا