اعلان

تفاصيل إطلاق فيزا بلاتينيوم فوري بالدولار.. كل ما تريد معرفته

بنك مصر والبنك الاهلي
بنك مصر والبنك الاهلي

أصدر 'بنك مصر' ثاني أكبر بنك حكومي بمصر، منذ أيام، بطاقة خصم فوري للحسابات الدولارية تحت اسم 'فيزا بلاتينيوم فوري بالدولار الأمريكي'، ويسمح البنك للعملاء الأفراد أصحاب الحسابات الدولارية، إصدار هذه البطاقة للاستخدام في عمليات الشراء بحد أقصى 20 ألف دولار شهرياً، بينما تتيح السحب النقدي بالخارج حتى 5 ألاف دولار شهريا.

بنك مصر يصدر فيزا بلاتينيوم فوري بالدولار

ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب دولاري ببنك مصر 100 دولار، ومصاريف إصدار للحساب 50 جنيها، كما أن هناك عمولة 10% لتدبير العملة في حالة استخدام البطاقة بعملة غير الدولار الأمريكي.

بنك مصر» يتيح مزايا جديدة عن طريق خدمة ال«What's App » - fintechgate

بنك مصر

وتتيح بطاقة الخصم الدولارية الجديدة التي أصدرها بنك مصر حلاً للعملاء الراغبين في تنفيذ عمليات شراء بالدولار سواء بالداخل أو الخارج في ظل وقف بطاقات الخصم المباشر منذ أكتوبر الماضي.

بطاقة خصم فوري للحسابات الدولارية

وقال مصدر ببنك مصر إن البطاقة لا تمثل ضغطا على مستويات السيولة الأجنبية بالبنك، نظرا لأنها مرتبطة بالحسابات الدولارية للعملاء أنفسهم وحجم مدخراتهم بالعملة الأجنبية، بل بالعكس من المحتمل أن تحفز العملاء على الادخار بالعملة الأجنبية ذلك بعد وقف استخدام بطاقات الخصم المباشر بالعملات الأجنبية في الخارج منذ أكتوبر الماضي.

وأوقف عدد من البنوك المصرية في ديسمبر الماضي استخدام البطاقات الائتمانية الجديدة بالخارج لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ الإصدار، في حين اكتفت بنوك أخرى بوقف الاستخدام في الخارج لمدة 3 أشهر فقط.

WhatsApp
Telegram