اعلان

شعبة الدواجن: نتوقع ارتفاعا جنونيا بحلول شهر رمضان.. "مش ملاحقين الزيادة"

اسعار الدواجن والبيض
اسعار الدواجن والبيض

تسبب ارتفاع أسعار وتكلفة مستلزمات إنتاج الدواجن من أعلاف وأدوية وتحصينات، بالإضافة إلى ضعف الاستيراد، تسبب في نقص المعروض من الدواجن والبيض، ومع زيادة الطلب عليها خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، قد يؤدي الأمر إلى قفزة كبيرة في أسعار اللحوم البيضاء.

اسعار الدواجن والبيضاسعار الدواجن والبيض

ارتفاع أسعار الدواجن

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'الأسعار حاليا تتنامى بشكل غير طبيعي منذ أيام قليلة كان سعر طن العلف 29 ألف جنيه اليوم تعدى 30.300 ألف جنيه للطن أي ارتفع حوالي 1300 جنيه زيادة في ساعات قليلة.

وأضاف: الأزمة الحالية في تقديري الشخصي أكبر من الأزمة التي حدثت خلال عام 2022 فعلى الرغم من وجود بعض المستلزمات في السوق من ذرة وصويا إلا أن الأسعار ترتفع بوتيرة كبيرة جدا ليرتفع طن الذرة إلى 19.5 ألف جنيه للطن والصويا 44 ألف جنيه للطن الآر الذي سيؤدى مباشرة إلى ارتفاع الأسعار بنفس الوتيرة'.

ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء (موقع رسمي) | مصراوى

وأوضح: 'الارتفاع امتد أيضا إلى الأدوية البيطرية والتحصينات والتي تعتبر مستلزما أساسيا في إنتاج اللحوم البيضاء، وهناك تحركات بصفة مستمرة حتى يتم توفير أي عجز يظهر في مستلزمات الإنتاج والتي غالبا يتم توفيرها من السوق السوداء لأن البنك المركزي لا يوفر الدولار والذي ارتفع سعره نتيجة الطلب المتنامي عليه إلى حوالى 70 جنيه'.

تغذية الدواجن ومكونات النظام الغذائي الصحي - قناة مصر الزراعية

زيادة أسعار الأعلاف بشكل غير مسبوق

وقالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك زيادة في أسعار الأعلاف بشكل غير مسبوق، حيث وصلت أسعار العلف إلى 28 ألف جنيه من مستويات 22 ألفا بزيادة 6 آلاف جنيه، إلى جانب نقص الأمصال واللقاحات البيطرية، مما يؤثر على مستلزمات الإنتاج، مشيرة إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف تتمثل في نقص المادة الفعالة من الخارج والتي يتم استيرادها بالدولار.

ما هي أنواع الأعلاف - أعلاف السلطان

وأضافت أن ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار الدواجن والبيض، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، حيث تعتبر هذه السلع من السلع الأساسية للمواطن المصري في ظل ارتفاع أسعار اللحوم، مما سيكون له تأثير سلبي على العديد من الأسر المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا