اعلان

بخبرات ألمانية.. مصادر تكشف تفاصيل إعادة تشغيل مصنع الدلتا للأسمدة

فعالية توقيع عقد التطوير
فعالية توقيع عقد التطوير

وقعت شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اتفاقية تعاون مع شركة «تيسين كروب» الألمانية،

تستهدف الاتفاقية إعادة تأهيل شركة الدلتا للأسمدة، وتشغيل مصنعي اليوريا، والأمونيا، المغلقين منذ سنوات، ورفع طاقتهما الإنتاجية إلى الحد الأقصى، البالغ 1400 طن يوميا، إضافة إلى رفع طاقة وحدات المرافق الخارجية، والمركزية لخدمة محطة الأمونيا واليوريا، وحامض النيتريك، ونترات الأمونيوم ومحطة التوليد ثاني أكسيد الكربون.

الدلتا للاسمدةالدلتا للأسمدة

مدة العقد 8 شهور

وعلمت «أهل مصر» من مصادر في الشركة، أن مدة العقد 8 شهور، على أن تقدم بعد 3 شهور احتياجات وحدة الأمونيا من معدات، مع استبدال الضواغط كثيرة الاعطال بنظام حديث.

وأوضحت المصادر، أن المصنع لا يعمل حاليًا، نتيجة حدوث انفجار 2020، أدى لخروج الفرن الخاص بتصنيع الأسمدة عن العمل، وبالتالي المصنع يحتاج إلى إعادة إحياء من جديد ليعمل بكامل طاقته، ويعود للإنتاج من جديد، مضيفة أن الشركة الألمانية ـ بناء على الاتفاق ـ ستعمل على إعادة وضع تصميم للمصنع.

شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية

الجدير بالذكر أن شركة تيسن كروب الألمانية سبق وشاركت في إعداد الدراسات اللازمة لكبرى شركات الأسمدة في مصر، مثل: شركة موبكو للأسمدة، وشركة أبو قير للأسمدة.

أُسست شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية عام 1998، انفصالا من شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، التي أُسست عام 1946،

وتنتج الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية، سماد اليوريا، سماد نترات نشادر، أسمدة مركبة صلبة سائلة، أسمدة مركبة بوتاسية، أسمدة مخلبية وورقية، أمونيا سائلة، محلول أمونيا، حامض نتريك مخفف، أكسجين ونيتروجين سائل، وأكياس بولي أيثلين للخدمة الشاقة.

WhatsApp
Telegram