اعلان

خبير يكشف بشرى سارة بشأن استقرار قيمة الجنيه المصري

قيمة الجنيه المصري
قيمة الجنيه المصري

كشف عمرو عبد الله، الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال، عن اقتراب الوصول إلى حالة الاستقرار المنشودة في قيمة الجنيه، مقابل سلة العملات الأجنبية، وبالأخص الدولار.

وقال: 'شاهدنا الأيام القليلة الماضية، هبوطا حادا في أسعار السوق الموازية للدولار، وأسعار الذهب، وذلك بفضل الأخبار المتلاحقة لاستثمارات خليجية في العديد من المشروعات العملاقة بمصر، التي تدعم توافر السيولة المطلوبة من النقد الأجنبي، وبالأخص الدولار.

عمرو عبد الله، الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال

برنامج التنمية الاقتصادية

وأوضح عمرو، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'هذا ما يدعم السير في برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة التي تسعي لها الحكومة المصرية في السنوات السابقة، والتي تعطل السير بها منذ جائحة كورونا ومروراً بحرب روسيا وأوكرانيا، وأخيراً العدوان على غزة، التي تعتبر قمة الأزمات وفيها برز دور مصر الاستراتيجي الدولي في المنطقة العربية والعالم كافة، مما سبب إعاقة قوية في حركة النمو الاقتصادي المصري، الذي انعكس تأثيره على قيمة الجنيه'.

الجنيه المصري

توافر السيولة الدولارية في القطاع المصرفي المصري

وأكد عبد الله، أنه في حال توافر السيولة الدولارية في القطاع المصرفي المصري وسهولة دخول وخروج الاستثمارات الأجنبية، فستتلاحق الاستثمارات والمشروعات على أرض مصر، بما توفره الحكومة من طرح مشروعات جديدة وحصص في مشروعات وشركات عملاقة أخرى قائمة بالفعل.

WhatsApp
Telegram