اعلان

شعبة مواد البناء: الأسعار لن تنخفض حاليا.. الخامات اللي شغالين بيها شارينها والدولار بـ 65 جنيها

اسعار الحديد
اسعار الحديد

أكد مصدر مسئول في شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن تأثير صفقة رأس الحكمة سيظهر بشكل تدريجي وليس مباشرة على أسعار الحديد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه على الرغم من خفض شركتي حديد المدينة والجارحي إلا أن التأثير لن يظهر إلا مع إعلان الشركات لأسعارها الجديدة أول مارس، قائلا: 'الخامات الحالية التي تعمل بها الشركات جرى شرائها والدولار فوق الـ 65 جنيها'.

أسعار الأسمنت

أسعار الحديد

وتوقع المصدر انخفاض أسعار الحديد خلال أيام من 3 إلى 4 آلاف جنيه في الطن كبداية، لافتا إلى أن سعر الدولار بالسوق الموازي تراجع منذ إعلان الحكومة توقيع صفقة رأس الحكمة، إلى 51 جنيها مقابل 63 جنيها قبل الإعلان عن تفاصيل الصفقة، موضحا أن انخفاض الدولار 10 جنيهات سوف يؤدي هبوط الأسعار ليس فقط الحديد ولكن سيمتد الهبوط إلى باقي مواد البناء نتيجة انخفاض والمواد الخام والتكاليف، ومن ثم سوف يحدث هبوط في أسعار مواد البناء بصفة عامة خلال الفترة القادمة.

غرفة الصناعات المعدنية

وحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات بلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من بيليت.

بينما وارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب إلى 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة بـ 1.4 مليار دولار عام 2022، وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل