اعلان

النفط يرتفع 2% والأسواق تترقب قرار أوبك+

اسعار النفط
اسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت النفطي، تسليم مايو 1.43 دولار، بما يعادل 1.75 %، إلى 83.34 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة للخام تسليم أبريل، التي انتهى أجلها في 29 فبراير، 83.62 دولار للبرميل.

أسعار النفط

أسعار النفط

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أبريل، 1.97 %، إلى 79.80 دولار، وسط اتجاه لتحقيق مكاسب أسبوعية، مع ترقب الأسواق قرار أوبك+، بشأن مستويات الإنتاج في الربع الثاني من 2024، ويتجه الخام الأمريكي لتحقيق زيادة 4.3 % هذا الأسبوع، ويزيد خام برنت 2.1% عن سعر التسوية للأسبوع الماضي.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن أوبك ضخت 26.42 مليون برميل يوميا في فبراير 2024 بزيادة 90 ألف برميل يوميا، عن يناير، كما تلقت السوق دعما اليوم الجمعة من التوقعات القوية بأن تبقي السعودية على أسعار النفط الخام للعملاء الآسيويين دون تغيير يذكر في أبريل، مقارنة بمستويات مارس.

كما أظهر مسح رسمي أن نشاط التصنيع في الصين انكمش في فبراير للشهر الخامس على التوالي، وتلقت الأسعار دعما كذلك من قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، والتي أظهرت أن التضخم في يناير كانون الثاني جاء متماشيا مع توقعات خبراء الاقتصاد مما عزز رهانات السوق بخفض أسعار الفائدة في يونيو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني