اعلان

شعبة الدواجن: اللقاحات و الأدوية البيطرية ارتفعت بسبب الدولار

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن الأعلاف مكون مهم في صناعة الدواجن، إلا نه ليس الوحيد فهناك مكونات أخرى تتأثر أيضاً بالدولار .

الادوية البيطرية

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة' أهل مصر '، أنه على الرغم من انخفاض الدولار في السوق السوداء بشكل واضح إلا أنه حتى هذه اللحظة هناك فارق كبير بينه وبين سعره فى البنوك .

واوضح ان انخفاض أسعار الأعلاف يحتاج إلى فترة حتى 'يسمع فى السوق '، لافتا إلى أن ارتفاع الدولار السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار ، عن طريقه استيراد الأعلاف من ذرة وصويا الذرة، بعد ان سجل 19.5 ألف جنيه للطن انخفض إلى 15.5 ألف جنيه للطن والصويا بعد ان وصل إلى 45 ألف جنيه للطن انخفض إلى حوالي 35 ألف جنيه للطن ، إلا أن هناك أسباب اسباب أخرى منها ارتفاع اسعار الأدوية البيطرية وارتفاع نسبة النافق فى القطيع مما يؤثر في حجم المعروض، وبالتالي يرتفع السعر، مؤكداً على ضرورة اتجاه القائمين على المنظومة باستيراد كميات من الدواجن المجمدة لاحداث٦ توازن في السوق وبالتالي انخفاض الأسعار .

وأشار إلى أن أسعار الدواجن انخفض فوصل سعر الكيلو إلى 88 جنيه بعد أن كان 91 جنيه للكيلو، إلا انها عاودت الارتفاع ايضا نتيجة حركات العرض والطلب خاصة، وأننا على مشارف شهر رمضان وتهافت المواطنيين على شراء اللحوم البيضاء بعد الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء، والتي قاربت على 500 جنيه الكيلو .

WhatsApp
Telegram