اعلان

خبيرة أسواق مال: رفع سعر الفائدة 6% مفيد للعرب والأجانب ومضر للمصريين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أن قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة 6% قرار مفيد للعرب والأجانب ومضر للمصريين إلا لو استطاعت الدولة ضبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه بمرونة كاملة.

رفع سعر الفائدة 6%

وأضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن القرار سيؤثر على البورصة بالسلب حيث يؤدى إلى خروج المتعاملين المتخوفين من التعامل مع البورصة إلى الإيداع البنكي بغرض الحصول على سعر فائدة مرتفع، وفي نفس الوقت هو خبر إيجابي على المتعاملين الأجانب حيث سيرفع من قدرتهم على التداول ويرفع من القدرة الشرائية على الأسهم.

البنك المركزى البنك المركزى

البنك المركزي يرفع الفائدة

وأوضحت: في الوقت الحالي سيكون هناك حالة من الترقب الحذر من قبل المتعاملين هنشوف العرض والطلب واصل فين لأن الدولار في السوق السوداء كان واصل إلى 70 جنيه وبالتالي لن يحدث توازن في سعر الصرف من أول يوم وسننتظر لحين الوصل لسعر ثابت.

وأشارت إلى أن ارتفاع الأسعار في السوق ظاهرة طبيعية بعد التعويم فمثلا كان يتم تقويم الذهب على سعر 70 جنيه للدولار ودون تحريك في البنك هيبدأ سعر الذهب في الارتفاع.

وكانت لجنة السياسة النقدية قد قررت في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 %، 28.25 % و27.75 %، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً