اعلان

رئيس بنك مصر: تحويلات المصريين بالخارج عادت للبنوك.. والعملاء بدأوا في بيع الدولار

بنك مصر والبنك الاهلي
بنك مصر والبنك الاهلي

أشاد محمد الاتربي رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، بقرارات البنك المركزي، الأربعاء الماضي، مؤكدا سرعة استجابة الاقتصاد المصري والسوق لايجابية الخطوات، مدللا على ذك بنظرة المؤسسات الدولية التي تغيرت سريعا من السلبي إلى الايجابي وبذك تكون قفزت خطوتين وكان بالامكان أن تكون النظرة مستقرة فقط، وهو ما يعني حالة التفا الكبيرة السائدة في الاوساط المالية العالمية.

قرارات البنك المركزي

أكد رئيس بنك مصر، خلال مشاركته في برنامج 'كلمة أخيرة' مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن البنك المركزي وإدارته يتمتعان بفكر متميز وثقة الجميع فيهما. وأشار إلى أن وقت التحرك كان يتطلب توافر الأدوات اللازمة للبنك المركزي لتنفيذ أفكاره، وذلك تحقق بعد صفقة 'رأس الحكمة التاريخية' التي تمت بجهود كبيرة من الحكومة.

وبالنسبة لتأثيرات هذه القرارات على القطاع المصرفي، كشف رئيس بنك مصر عن زيادة في حركة الأموال الساخنة. ورغم أن هذه الحركة ليست الهدف الأمثل أو المرغوب، إلا أنها تشير إلى ثقة عدة في الاقتصاد المصري بحد ذاتها. وأوضح أن هناك إقبالًا كبيرًا على تلك الأموال، وعلى الرغم من أنها مؤشر جيد، إلا أنه يجب ألا نسعد بها كثيرًا وأن نكون حذرين، وأن لا تكون هدفنا النهائي. إلا أنها تعد مؤشرًا إيجابيًا لعودة الثقة السريعة في الاقتصاد المصري، حيث شهدت تدفقات غير متوقعة على القطاع المصرفي.

وأشار رئيس بنك مصر إلى وجود حركة جديدة في تحويلات المصريين في الخارج، حيث بدأت تزداد مجددًا. وأوضح أنه في السابق لم تكن تحويلات المصريين في الخارج تتجه نحو القطاع المصرفي، ولكن الآن يتم رصد زيادة في الاقبال، وهذا أمر طبيعي نظرًا لأن قيمة السوق السوداء أصبحت أقل من البنك الرسمي بعد القضاء عليها، ومع توفر الاحتياجات الدولارية، أصبح القطاع المصرفي الوجهة المفضلة للمصريين في الخارج.

وأكد رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية أنهم يلبون جميع طلبات العملاء المتعلقة بالدولار لأغراض التعليم أو استيراد الغذاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز