اعلان

وعي الرئيس.. شعبة المخابز تثني على تحمل الحكومة فرق أسعار السولار للمخابز

الخبز المدعم
الخبز المدعم
كتب : أهل مصر

أعربت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن تقديرها وتثمينها للجهود التي تقوم بها وزارة التموين من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، في تحمل فرق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية التي تعتمد على استخدام السولار كوقود، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التدخل في سعر رغيف الخبز.

سعر رغيف الخبز

وأشارت الشعبة إلى أن هذا التحمل يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بعدم المساس بسعر رغيف الخبز، مما يسهم في تعزيز العمل بالمخابز ويعكس وعي الرئيس والوزارة بتداعيات القرار على المخابز وعمالها.

وفي هذا السياق، أكد خالد فكري، سكرتير شعبة أصحاب مخابز القاهرة والمتحدث الرسمي باسم الشعبة، أن التنظيم الجيد لعمل المخابز خلال فترة عيد الفطر، بالتعاون مع مديريات التموين وإداراتها، يهدف إلى تجنب أي تأخير أو تعطيل في إنتاج الخبز للمواطنين خلال هذه الفترة المهمة.

وأضاف «فكري»، أن الشعبة لا تزال تنتظر نتائج الدراسة التي تجريها وزارة التموين حول زيادة تكلفة الإنتاج للخبز في المخابز، وذلك بعد تقديمها مذكرة وطلب رسمي لوزير التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن آخر زيادة في التكلفة تمت في عام 2020.

مدخلات إنتاج الخبز

وأكد أن الأسعار الخاصة بمدخلات إنتاج الخبز، مثل الخميرة والملح والمياه والعمالة والكهرباء والإيجار، قد ارتفعت بشكل كبير، مما يشكل تحديًا كبيرًا على القطاع، ويتطلب دعمًا جديدًا للمخابز.

واختم «فكري» حديثه بالتأكيد على أهمية دعم العمالة في المخابز واتخاذ إجراءات ملموسة لدعم القطاع، الذي يعتبر حجر الزاوية في توفير الرغيف للمواطنين، والذي يضم أكثر من 31 ألف مخبز يوفر ما يقرب من 270 مليون رغيف يوميًا، بما يقارب 10 مليارات رغيف سنويًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال