اعلان

«مخابز القاهرة»: 13% انخفاضا في سعر طن الدقيق

إجازة عيد الفطر للمطاحن والمخابز
إجازة عيد الفطر للمطاحن والمخابز

كشفت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض سعر طن الدقيق بمعدلات 2000 جنيه للطن، حيث كان سعر طن الدقيق قد وصل لـ 21 ألف جنيه، وانخفض لمعدلات 19 ألف جنيه في الأيام القليلة الماضية.

انخفاض سعر طن الدقيق

وقال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، إن معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ معدل الانخفاض ما يقارب 13 %، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعه.

وأضاف فكري في بيان اليوم، عن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيه، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما انخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيها، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيها، بالإضافة إلى انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيه.

الإفراجات الكبيرة عن البضائع

وأشار فكري، إلى انخفاض طن الدقيق الأمراء، 500 جنيه، وانخفاض طن دقيق تاج 700 جنيه، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك وأن باقي مطاحن الدقيق الحر سوف تخفض الأسعار تباعا بعد إجازة العيد.

من ناحية أخرى كان قد أعلن اتحاد الغرف التجارية، عن وجود وفرة بكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الإفراجات الكبيرة عن البضائع في المواني، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

وأضاف الاتحاد في بيان باستمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع (وعادت إلى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

وأشار علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى قيام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: الإفراجات الجمركية السبب في انخفاض سعر الخبز السياحي وبعض السلع