اعلان

الكيلو بـ 120 جنيها.. «شعبة الفاكهة»: الدولار سبب ارتفاع أسعار العنب

ارتفاع اسعار العنب
ارتفاع اسعار العنب

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الفاكهة والخضروات باتحاد الغرف التجارية أن الارتفاع الكبير الذى تشهده أسعار العنب حاليا بسبب الدولار مؤكدا أن العنب الموجود حاليا فى السوق مستورد.

ارتفاع أسعار العنب

وأكد فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الانتاج المحلى من العنب المصري لم يتم جمعه والمحصول المصري لم يحصد بعد، ومع وجوده بالأسواق ستبدأ الأسعار في الانخفاض.

العنب المصري

وأضاف أن موسم العنب المصرى يمون خلال شهر يوليو وتبدأ بشائره فى الظهور نهاية شهر مايو حوالى 20 مايو، موضحا أن من أهم المزروعات التى تبشر حاليا من الفاكهة هى الخوخ ويباع فى أسواق الجملة من 25 جنيها إلى 30 جنيها.

ارتفاع اسعار العنب

وأشار نائب رئيس شعبة الفاكهة والخضروات إلى أن أسعارالمنتج الزراعى سواء خضروات أو فاكهة تتحدد وفق آليات العرض والطلب، وتخضع للحالة الجوية، بسبب تغيرات المناخ لأنها ترتفع وتنخفض بشكل مفاجئ، وذلك يؤثر على المنتجات الزراعية، وأن زيادة الإنتاج من أصناف الخضار والفاكهة ستؤدي إلى انخفاض تدريجي في الأسعار.

بشائر العنب

وفى تصريحات سابقة قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين: العنب المتواجد بالأسواق حاليا هو العنب المزروع بغرض التصدير، ويتسم بأنه مبكر النضج وليس من الأنواع المحلية التي يعتاد عليها الشعب المصري، لذا نجده مرتفع الأسعار، ويتراوح سعره من 100 لـ 120 جنيهًا بالأسواق.

وأضاف: أى فاكهة فى بشائر ظهورها تكون مرتفعة السعر، وهذا لا يعنى أنه سعرها الرسمى طوال الموسم، ولكنها تكون بشائر فقط.

وأكد أنه نصح المواطنين مرارا وتكرارا بعدم التكالب على شراء الفاكهة فى بداية ظهورها، مشيرا إلى أن الأصناف المحلية من العنب مازالت مزروعة فى الحقول ولم يتم جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم