اعلان

أستاذ اقتصاد يطالب بمراقبة الأسعار حتى يشعر المواطن بانخفاضها

محمد راشد خبير اقتصادي
محمد راشد خبير اقتصادي

طالب الدكتور محمد راشد، أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، بالعمل على مراقبة الأسعار حتى يشعر المواطن بانخفاضها، مشيرا إلى أنه من المفترض أن تبدأ دورة الانخفاض لتشمل كل السلع خلال شهرين على الأكثر، تبدأ منذ تحرير سعر الصرف، لا سيما أن التجار والمصنعين كانوا يسعّرون سلعهم على نحو مرتفع، في ظل تجاوز الدولار حاجز 70 جنيها.

وأوضح في تصريح خاص لـ أهل مصر، أن شهر رمضان المبارك كان فرصة جيدة للتجار لتصريف ما لديهم من بضائع مخزنة، موضحا أنه ليس هناك حجة أو داع لدى التجار لعدم خفض الأسعار، وإن كانت هناك بعض السلع قد انخفضت بالفعل، إلا أن أغلب السلع لم تظهر عليها انخفاضات محسوسة يشعر بها المستهلك.

وأكد أن وزارة التموين تتحمل مسؤولية مهمة في تشديد الرقابة على الأسواق، وإلزام الجميع بكتابة الأسعار على العبوات، وفرض عقوبات وغرامات مشددة على من يخالف، وإعلان نماذج من هذه العقوبات في وسائل الإعلام، لتحقيق عنصر ردع للباقين.

ويطالب أستاذ الاقتصاد، بضرورة إصدار تشريع بأن يكون هناك كميات ومقاييس معيارية للعبوات المختلفة، سواء كانت كيلوات أو لترات للقضاء على فوضى الكميات المختلفة، التي يقوم بها المنتجون في الأسواق للتمويه على المستهلكين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل