اعلان

خسائر أسبوعية لأسعار النفط.. 0.2% لخام برنت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خسائر أسبوعية بلغت 0.2% وذلك للأسبوع الثاني على التوالي وسجلت أسعار النفط، 82.79 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.26 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن التطورات الأخيرة التي أجرتها الحكومة في قطاع البترول؛ أسهمت بشكل كبير في جذب استثمارات الشركات العالمية.

أسعار النفط

وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال فعاليات جولة التراخيص الجديدة لتطوير 30 حقلا استكشافية للنفط والغاز في مناطق متفرقة من البلاد - إن 'عشرات الشركات العالمية تتنافس حاليا على الاستثمار في ثروة العراق النفطية'، مؤكدا سعي الحكومة إلى وضع العراق على مستوى الطاقة في العالم.

الشركات النفطية العالمية في بغداد

وشدد على التزام بلاده في توفير بيئة مناسبة وآمنة ومستقرة أمام عمل الشركات النفطية العالمية في بغداد، كما أنها ستقدم كل الدعم والإسناد لاستثمار الثروة النفطية العراقية، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة من أجل تطوير قطاع البترول وتوظيف العائدات النفطية للنهوض بكل القطاعات منها وقف حرق الغاز المصاحب كونه هدرا للثروة النفطية.

يذكر أن العراق هو عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول 'أوبك' ويملك احتياطي من النفط الخام يبلغ أكثر من 145 مليار برميل، و132 تريليون قدم مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً