اعلان

«مستثمرو مرسى علم» تطرح رؤية للترويج لجنوب سيناء.. مطاران بسانت كاترين ورأس سدر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قدمت جمعية 'مسافرون' وجمعيتا مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء للسياحة، رؤية للترويج لمحافظة جنوب سيناء بشكل جديد، وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية 'مسافرون' للسياحة عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن محافظة جنوب سيناء تتميز بامتداد شواطئها المطلة علي ساحلي خليج السويس والعقبة ويبلغ طول شواطئها 650 كيلومترًا.

الترويج لجنوب سيناء

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء تضم مدنا سياحية لا مثيل لها مثل شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء ويجب تسويق جنوب سيناء بجميع مدنها السياحية وليس شرم الشيخ.

وأضاف أن كل بقعة سياحية في جنوب سيناء لها طابع خاص ومميز وهناك اهتمام وجهود كبيرة من الدولة يتم بذلها لخدمة وتنمية هذه المناطق السياحية بفضل الدولة والحكومة و برعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

خطة استهداف 30 مليون سائح

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أن خطة الدولة لاستهداف 30 مليون سائح في المدى القصير تحتاج إلى تسليط الضوء بشكلٍ أكبر على جميع المدن السياحية ومميزاتها بجنوب سيناء ويتم تسويق المحافظة ككل في البورصات السياحية والمعارض الدولية والحملات التسويقية من خلال وزارة السياحة و الترويج المتميز للمدن السياحية بالبورصات العالمية.

وأوضح عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري جنوب سيناء أنه يوجد العديد من المناطق السياحية الواعدة التي يجب الترويج لها عالميا لاستقطاب رؤوس أموال لها مثل مدينة رأس سدر التي تقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وتعتبر مشتى ومصيفاً جميلاً وبها العديد من المعالم السياحية الدينية و عيون موسى والأودية الرائعة.

وأشار إلى أنه بخلاف المدن الشاطئية في جنوب سيناء توجد مدينة سانت كاترين التي تتميز بطابعها الديني والتاريخي وسياحة الوديان و تسلق الجبال و سباقات الهجن و السياحة البيئية ويجب أيضا استثمار مشروع التجلي الاعظم هناك الذي أوشك على الانتهاء في الترويج لهذه المدينة التي يمكن ان تشكل قبلة للحج المسيحي من مختلف دول العالم وكذلك تكون قبلة لأصحاب الديانات السماوية بشكل عام.

واقترح على منظمي الرحلات ضرورة ترويج السياحة في جنوب سيناء من خلال برامج مشتركة تجمع بين أكثر من نمط سياحي من خلال إعداد برامج تجمع بين أكثر من مدينة في جنوب سيناء وهذا يتطلب تسليط الضوء على هذه المدن السياحية بشكل قوي مثل ما يتم عن شرم الشيخ.

مطارا سانت كاترين ورأس سدر

ودعا عاطف عبد اللطيف إلى سرعة قيام وزارة الطيران المدني بافتتاح مطار سانت كاترين لتسهيل استقبال السياحة الوافدة وكذلك ابتكار سياحة الفعاليات والمؤتمرات المختلفة سواء في شرم الشيخ أو دهب وطابا وراس سدر وغيرها.

وأكد أن مشاركة اللواء خالد فودة في معرض السياحة والسفر العربي بدبي كان له دور مهم في تسليط مزيد من الأضواء على محافظة جنوب سيناء و جذب سائحين جدد لمصر.

ونوه بأهمية تشجيع الاستثمار بمحافظة جنوب سيناء واستقطاب مستثمرين جدد بمحفزات خاصة بتسهيلات في التراخيص والضرائب وغيرها.

واقترح دراسة إنشاء مطار في مدينة رأس سدر ليكون متنفسا للمنطقة وعنصرا مهما لزيادة السياحة الوافدة هناك، ومن الممكن لهذا المطار أن يكون نقطة انطلاق إلى مدن جنوب سيناء المختلفة واستثمار المطار في قربه من القاهرة والعين السخنة ومدن القناة بشكل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة