بنك بلوم: نستهدف زيادة التوسعات الخارجية للمجموعة ولا نية للتخارج من السوق المصري

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مجموعة بنك لبنان والمهجر- بلوم بنك تمسكها بالعمل فى السوق المصرية وإجراء مزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة، واستبعدت أي نية للتخارج على خلفية الأزمة المالية التى تواجهها لبنان حاليًّا.

وصرح ألكسندر مراديان، مدير علاقات المستثمرين بالمجموعة اللبنانية، إن وحدتنا المصرية واحدة من أكثر الشركات التابعة المربحة لدينا، ومن ثم لا توجد نية للخروج منها.

وحقق بنك بلوم مصر أرباحًا بقيمة 27.5 مليون دولار، شكلت 11.51% من صافى أرباح المجموعة الأم عن النصف الأول من العام الماضى، وفقًا للنتائج المالية المنشورة على الموقع الإلكترونى للمجموعة، بينما بلغت مساهمة الذراع المصرية نحو 37.2% من إجمالى أرباح البنك الأم عن عام 2018.

ونشرت مجموعة بنك عوده بيانًا رسميًّا أمس، قالت فيه إنها أجرت اتصالات مع أطراف أخرى حول خيارات استراتيجية، من بينها إمكانية بيع المساهمة فى بنك عوده مصر، مؤكدة أن تلك الاتصالات لم تتخذ أى صفة إلزامية حتى الآن.

يأتى تحرك البنوك اللبنانية للتخارج من بعض الأسواق الدولية فى إطار عمليات إعادة هيكلة تستهدف تعزيز وضعها المالى، والتوافق مع متطلبات البنك المركزى اللبنانى الذى يعكف على إدارة أزمة اقتصادية عنيفة تشهدها البلاد عقب اندلاع مظاهرات أكتوبر الماضى، وأسفرت عن إقالة الحكومة ونقص فى العملات الأجنبية.

Instance ID Token

Needs Permission