المشرف العام على التحرير داليا عماد

"مستثمري أكتوبر" تكشف 3 محاور رئيسية ترتكز عليها قمة "أفريقيا - بريطانيا للاستثمار"

أهل مصر
محمود برعي مستثمري 6 أكتوبر
محمود برعي مستثمري 6 أكتوبر

قال المهندس محمود البرعي، الأمين العام لجمعية مستثمري أكتوبر، إن هناك 3 محاور رئيسية ترتكز عليها قمة "أفريقيا - بريطانيا للاستثمار"، والتي تستهدف تحقيق المكاسب سواء على المستوى الاقتصادي والاستثماري، حيث تتيح القمة فرصة الإلتقاء مع كبار الدول العالمية التي تستحوذ على النصيب الأكبر في تحقيق المصالح الاقتصادية.

وأضاف البرعي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القمة الاستثمار سوف تبحث مع رؤساء الدول الأفريقية فرص الاستثمار المشتركة مع مصر وتبادل الخبرات وخطط تحفيز الشراكة في مجال الاستثمار في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المحور الأول يكمن استعداد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وبالتالي تحتاج القيام بالتواجد الدولي عبر أحد المنصات المتمثلة في الاتحاد الأفريقي أو غيرها، عن طريق إقامة شراكات استثمارية مع الدول الأعضاء، وذلك بالتزامن مع خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الأمين العام لجمعية مستثمري أكتوبر، أن المحور الثاني يرتكز في مشاركة مصر في قمة "أفريقيا - بريطانيا للاستثمار"، بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما ساهم في استعادة مصر لمكانتها أمام دول العالم، نتيجة إبراز قوتها الاقتصادية والسياسية، خصوصا بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي التي حرصت الدولة على تحقيقه خلال الفترة الماضية.

وأكد البرعي، أن المحور الثالث يكمن في مصر التي تعبر بوابة عبور للاستثمار إلى دول القارة الإفريقية، ما ييسر ضخ مزيد من المشروعات الاستثمارية الكبرى مع دول القارة السمراء، مما ينعكس مردوده القوي على زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول.

وأشار إلى أن بريطانيا تعد أكبر المستثمرين في مصر، حيث بلغ حجم الاستثمارات البريطانية 47 مليار دولار من خلال الشركات العاملة في القاهرة، وبلغت 1817 شركة في كافة مجالات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

إقرأ أيضاً:
رئيس الوزراء البريطاني يشيد برؤية السيسي الإستراتيجية في مجال التنمية
عاجل
عاجل
غياب سيدة المحكمة" عن أولى جلسات محاكمتها في التعدي على ضابط مصر الجديدة