اعلان
اعلان

"العربي لسيدات الأعمال" يعتزم إنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية والصناعات الصغيرة

سيدات الاعمال
سيدات الاعمال
كتب : مي طارق

وقع المجلس العربي لسيدات الأعمال، بروتوكول تعاون مع مؤسسة نحمس تراثنا بأسوان، لإنشاء أول أكاديمية للحرف التراثية والصناعات الصغيرة للحفاظ على التراث والهوية المصرية.

وأوضحت عبير عصام، رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، على هامش فعاليات الحوار المجتمعي لمواجهة التحديات أمام صناعة الرخام والجرانيت بأسوان بمشاركة غرفة صناعة مواد البناء وهيئة التنمية الصناعية ومحافظ أسوان، أن اللقاء مثمر وأتاح فرص وآفاق جديدة لحل من الصناع أي مشاكل تواجه صناعة الرخام بأسوان.

وأشار المهندس مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى أن قطاع التعدين في مصر يشارك في تحقيق التنمية الصناعية بإعتباره مصدر هام من مصادر الدخل القومى ، ونعمل بكل جدية من أجل تعزيز القيمة الإقتصادية المضافة من المنتجات المحجرية والتعدينية .

وذكر أن الدولة عازمة على تحقيق النمو الصناعي في ظل التسهيلات العديدة التي يتيحها مناخ الإستثمار فى الوقت الحالى ، والقوانين العديدة التي تم وجارى إصدارها ومنها قانون 83 لسنة 2016 والخاص بنقل ولاية المناطق الصناعية للهيئة ، وأيضاً قانون 15 لسنة 2017 والذى يحقق فرصة سانحة لتسيير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية في 7 أيام فقط بدلاً من 630 يوماً في الفترة السابقة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء