اعلان

هواوي: 50 مليون هاتف حصل على واجهة المستخدم EMUI 10

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة هواوي اليوم عن عدد هواتفها الذكية التي حصلت على واجهة المستخدم الأحدث EMUI 10 المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 10.

وكانت الشركة الصينية قد كشفت الشهر الماضي عن إطلاق EMUI 10 لنحو 10 ملايين من هواتفها، حتى وصلت الآن إلى نحو 50 مليون هاتف، وذلك للسوقين الصيني، والعالمي على حد سواء.

وأعلنت هواوي عن واجهة المستخدم EMUI 10 في أغسطس الماضي مع المزايا الجديدة لنظام أندرويد 10، موضحة أنها تتمتع بعدد من المزايا الجديدة ومنها الوضع الداكن، وواجهة أكثر استجابةً أسرع.

كما كشفت هواوي أن الأجهزة العاملة بـ EMUI 10 سترتبط بسهولة بالحواسيب الشخصية لتسهيل تبادل الملفات ومشاركة الشاشة.

يذكر أن بعض الهواتف الذكية الأحدث من هواوي ليست متاحةً في الأسواق الغريبة نظرًا لحرمانها من خدمات وتطبيقات جوجل في إطار العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة وسط حرب تجارية بين واشنطن وبكين.

وأعلنت هواوي عن اثنين من أفضل الهواتف الذكية في السوق خلال 2019، وهما: (بي30 برو) P30 Pro، و(ميت 30 برو) Mate 30 Pro، إلا أن حرمان الهاتف الأخير من خدمات جوجل؛ لأنه أُطلق بعد فرض العقوبات، أعاق تحقيق الأهداف المرجوة منه.

ومع ذلك، نجحت هواوي من تحسين شحناتها من الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، حيث باعت خلال 2019 أكثر من 240 مليون هاتف، وشهدت هواتف سلسلتي (بي)، و(ميت) ارتفاعًا بنسبة 50% على أساس سنوي.

وتوقع (شو جيجون) المدير الحالي لهواوي: أن تبلغ إيرادات البيع نحو 123 مليار دولار أمريكي، بزيادة 18% على أساس سنوي مضيفاً أنه لولا العقوبات الأمريكية، لتحسنت هذه الأرقام بكثير.

وكشف جيجون أن تركيز هواوي خلال عام 2020 سينصب على تطوير خدماتها للأجهزة المحمولة لتكون بديلًا عن خدمات جوجل، فتتخلص بذلك من التبعية للشركات الأمريكية التي لم تعد قادرةً على التعامل مع هواوي بعد أن أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الشركة إلى القائمة السوداء في مايو الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا