اعلان

سى آي كابيتال : انخفاض أحجام التداول في البورصة المصرية لحدود 20 و 25 مليون دولار يومياً

حازم بدران
حازم بدران

قال حازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك في مجموعة سي اي كابيتال إن انخفاض أحجام التداول في البورصة المصرية لحدود 20 و 25 مليون دولار يومياً أمر موسف.

وأشار بدران إلى أن انخفاض احجام التداول فى البورصة لا يتناسب مع اهتمام مديرى الاصول بصناديق الاستثمار العالمية، بما يقلل من الوزن النسبي للسوق.

وأوضح أن البورصة المصرية تمر بمرحلة ضبابية حالياً بسبب التحديات السياسية والاقتصادية الاقليمية، بجانب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بجانب الحاجة لمزيد من الترويج للسوق وجذب مزيد من الشركات للقيد والعملاء للتداول.

ولكنه رأى أن تراجعات سوق المال المحلية ليست بالأمر المختلف، خاصة وان كافة الأسواق العالمية تمر بنفس المرحلة، بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته مجموعة سى آى كابيتال اليوم، على هامش مؤتمرها الاستثمارى الرابع للترويج للسوق المصرية.

وقال كريم خضر العضو المنتدب لقطاع السمسرة بمجموعة سى آى كابيتال، أن بعض القطاعات بالسوق المحلية شهدت اهتماماً من المؤسسات الأجنبية ومنها التعليم والصحة والخدمات المالية غير المصرفية.

كما لفت لأهمية تفعيل مبادرات المركزى لمنح تمويلات للشركات العاملة بالسوق، بهدف تحقيق التنمية المنشوردة ودوران رأس المال.

ولفت إلى تعاون سى آى كابيتال مع شركتى الراجحى كابيتال ورياض المالية لتبادل الخبرات وتنفيذ تعاملات المستثمرين السعوديين فى السوق المحلية.

وكان بدران قد قال إن المجموعة تقدمت للجهات الرقابية للحصول على رخصة التخصيم، من خلال شركتها التابعة كوربوليس للتأجير التمويلى.

وأشار بدران إلى أن حجم الأصول المدارة حالياً بمجموعة سى آى كابيتال يبلغ 9.2 مليا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط أول للريدز