اعلان

الإيكونوميست: استقرار اقتصاد الإمارات في 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

حافظت وحدة الأبحاث البريطانية «الايكونوميست انتيليجانس يونت» على تقييماتها لمستويات المخاطرة ولدرجة الاستقرار الاقتصادي للإمارات في العام الجاري، وتمنح الوحدة الدولة تقييماً سيادياً (BBB)، وقالت: إن الدولة حافظت على فائض في حساباتها الجارية، كما أن عجز الموازنة يبقى طفيفاً.

ولفتت إلى أن الاحتياطات المالية الضخمة وأصول الصناديق السيادية قادرة على تعزيز قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها بسهولة، وعلى مواجهة التذبذب في أسعار النفط العالمية.

وعلى مستوى استقرار العملة حصلت الإمارات على تصنيف «BBB»، وقالت الوحدة في تقرير تقييم المخاطرة الشهري، إن الانكماش (الذي عزز التنافسية الخارجية للدولة) بدأ في التحسن.

وتمنح الوحدة الإمارات تقييماً مماثلاً ب«BBB»؛ من حيث استقرار القطاع المصرفي، وقالت: إن المؤشرات المالية تبقى صحية، على الرغم من الارتفاع النسبي في مستوى القروض المتعثرة مؤخراً. ولفتت إلى محدودية نمو ائتمان القطاع الخاص، قائلة: إن النمو المرتفع في الائتمان الحكومي والائتمان للجهات شبه الحكومية عوض ذلك؛ لكن زاد من الانكشاف على الجهات شبه الحكومية.

وتحصل الإمارات على تقييم «BB»؛ من حيث الاستقرار السياسي، والتقييم نفسه من حيث استقرار هيكل النمو الاقتصادي، ولفتت الوحدة إلى أن الدولة تستفيد على هذا المستوى من تنوع اقتصادها الذي يعد الأكثر تنوعاً على مستوى دول المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر.. بث مباشر مباراة جيبوتي وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة)