المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبير مجوهرات لـ أهل مصر: أنصح المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أسامة الباجوري خبير مجوهرات، إن السبب وراء ارتفاع أسهم الذهب مؤخرًا هو ظهور فيروس كورونا في الصين، مشيرًا إلى أنه بع ذلك الأسعار عاودت الهبوط وسط مساع الصين للحد من أضرار الفيروس وحماية اقتصادها من تأثيره.

وأضاف خبير المجوهرات، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن هناك عدة عوامل تؤثر على أسهم الأصفر مثل الأحداث السياسية والحروب، والأمراض ومستوى الدخل، وأن أي تأثير يطرأ على هذه العوامل يؤثر على أسهم الذهب.

ونصح "الباجوري" المواطنين بمتابعة أسعار الذهب منتصف الأسبوع الجاري وسط توقعات بمواصلة الأسعار في الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وشجع الباجوري على ضرورة استمرار المواطنين في الشراء كلما اتيح لهم ذلك، مؤكدًا أن صنع خزين من الأصفر يحقق الأمان، مضيفًا أن الدول الكبرى تسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من الملاذ الآمن، في إشارة منه إلى الذهب.

وسجلت الأسعار أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير في وقت سابق من الجلسة، وفي العقود الأمريكية الآجلة، هبط الذهب 0.3% إلى 1582.90 دولار.

وارتفعت الأسهم الأوروبية والأمريكية قليلا لكن الأسهم العالمية هبطت لأقل مستوى في سبعة أسابيع، وارتفع الدولار نحو 0.3% مقابل منافسيه الرئيسيين بعدما تعافى من أقل مستوى من أسبوعين الذي لامسه الجلسة السابقة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 2277.65 دولار للأوقية، في حين هبطت الفضة 1.3 % إلى 17.79 دولار وتراجع البلاتين 0.3% إلى 953.75 دولار.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission