اعلان
اعلان

"إكرا": تجدد لمحمود السقا رئاسته شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي لمدة 3 سنوات

الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر
الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر

انتخبت الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر ( إكرا )، محمود السقا رئيس مجلس إدارة شركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي رئيسا لها لمدة 3 سنوات.

ودعا الرئيس الجديد للجمعية محمد الإتربي رئيس بنك مصر لمناقشه التحديات التي تقابل القطاع المصرفي في 2020، وذلك في افتتاح سلسله الندوات للعام الجديد.

ويتمتع محمود السقا العضو المنتدب لشركة العربي الإفريقي للتأجير التمويلي بخبرة مصرفية كبيرة تصل إلى 30 عاماً في العمل المتواصل بمجالات التمويل والاستثمار والقطاع المصرفي حيث بدأ أول 10 سنوات من حياته المصرفية ببنك مصر إيران وكان مشهوداً له بالكفاءة والتميز.

وكان السقا قد تولى العديد من المناصب في القطاع المصرفي المصري والبنوك الدولية حيث شغل منصب مدير عام ورئيس لجنة الفروع المؤسسية ورئيس قطاع الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الإفريقي الدولي وهو القطاع الذي حقق طفرةً ونمواً كبيراً داخل البنك خلال الفترة الماضية ومكّن البنك من الحصول على جائزة أفضل بنك استثمار من عده جهات دولية لمدة 4 سنوات متتالية.

كما شغل السقا منصب عضو لجنة الإدارة العليا وعضو اللجنة التنفيذية ولجنة إدارة الأصول والالتزامات بالبنك العربي الإفريقي الدولي وعضو مجلس إدارة جمعية الائتمان و إدارة المخاطر ونائب رئيس جمعية الدخل الثابت وكانت له بصمات واضحة في كل المواقع التي عمل بها.

وعمل السقا عضواً بلجنة تحكيم جائزة خريجي التعليم البريطاني في مصر ورئيساً لجمعية الخريجين وهو حاصل على ماجستير البنوك والتمويل من جامعة ويلز وماجستير الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والعديد من البرامج التدريبية من جامعة هارفاد وجامعات عالمية أخرى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل