اعلان
اعلان

بعد تخارج عوده.. مصير بنك "بلوم" في السوق المصرفي المصري

بنك بلوم
بنك بلوم

بعد الأحداث العنيفة الاقتصادية والسياسية التي هزت لبنان وأدت إلى تخارج بنك عوده من السوق المصرفي المصري وإعلان بنك أبو ظبي الأول نيته للاستحواذ على البنك لتوفير السيولة المالية لكافة لمساندة الاقتصاد اللبناني، توقع مصرفيون أن يتم تخارج بنك لبنان والمهجر "بلوم"، الذي يصل رأسمال بنك بلوم مصر لنحو 2 مليار جنيه ، ويمتلك نحو 42 فرعًا تشمل القاهرة الكبرى، والأسكندرية، والغردقة، وشرم الشّيخ، ودمياط، وبورسعيد، والمنصورة، والإسماعيلية، وطنطا و السويس و الدقهلية و المنيا.

البنوك السعودية الكبرى

وكشفت مصادر، أن "بلوم" تلقي عرضا من أحد البنوك السعودية الكبرى للإستحواذ عليه وجاري دراسة العرض حالياً من قبل المجموعة الأم، ورجحت المصادر أن الأمر حتى الآن لم يخرج عن نطاق التفاوض ، ولم تتخذ اية خطوات فعلية فى هذا الشأن.

وفي السياق ذاته نفت مصادر في بنك بلوم اللبناني، وجود أي نية أو أي مفاوضات لبيع عملياته في مصر، مؤكدة أن بنك "بلوم" يتمتع بملاءة رأسمالية كافية، ولا يحتاج إلى القيام بتخارجات.

التوسع في السوق المصرفي المصري

وقال محمد أوزالب العضو المنتدب لبنك بلوم مصر، في تصريحات سابقة، إن مصرفه يعتزم إضافة 5 أفرع جديدة خلال العام الجارى، منهم 3 بالأقاليم، وفرع بمدينة العاشر من رمضان، وآخر بالجيزة، ليصل إجمالى عدد الفروع إلى 46 فرعا نهاية العام الجارى، مقابل 41 فرعا ديسمبر الماضى، موزعة بجميع أنحاء الجمهورية.

مجال التجزئة المصرفية

أشار إلى أن توسع البنك فى مجال التجزئة المصرفية مستهدفا تحقيق نموا بنسبة %25 فى حجم المحفظة القائمة للقطاع مع الاستمرار فى إطلاق وتحديث المنتجات والخدمات التى تلبى تطلعات العملاء، ومن ذلك العمل حاليا على إصدار جديد من المحفظة البنكية، وتقديم العديد من البرامج الخاصة ببطاقات الائتمان التى تسعى إلى تشجيع العملاء على استخدام البطاقات بدلا من الدفع النقدى من خلال منح العملاء المزيد من المزايا و الخدمات .

مجموعة بنك بلوم

وأكدت مجموعة بلوم بنك، أن المجموعة متمسكة بالعمل في السوق المصري وإجراء مزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة.أضافت في تصريحات صحفية، الأسبوع الماضي، أنها تستبعد أية نية للتخارج على خلفية الأزمة المالية التى تواجهها لبنان حاليًّا حيث أن وحدتهم في مصر من أكثر الشركات التابعة المربحة لديه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً