اعلان

بنك بلوم ينفي التخارج من السوق المصري ويؤكد تعزيز التواجد

بنك بلوم
بنك بلوم

أكد بنك بلوم مصر تمسكه بالتواجد فى السوق المصرية، وعدم وجود نيه للتخارج منها.

وأشار فى بيان صادر عنه اليوم أنه بالإشاره إلى ما يتم تداوله حديثاً عبر بعض الصحف والمواقع الإلكترونيه حول احتماليه تخارج بنك لبنان والمهجر (بنك بلوم) من السوق المصري، وتؤكد إدارة البنك أن ليس لديها أي نيه لبيع استثمارات المصرف في مصر ولم تجري مفاوضات في هذا الشأن.

ومن هذا المنطلق يؤكد البنك على استمراره في تنفيذ استراتيجيته التي تهدف إلي تعزيز حصته السوقيه في مصر.

وكانت قد توقعت مصادر بارزة تخارج بنك بلوم من السوق المصرية خلال الفترة القليلة القادمة، فى إطار الأزمة التى تمر بها البنوك اللبنانية، وقيامها بالتخلص من إستثماراتها الخارجية، لتوفير سيولة تدعم بها مراكزها الأم بلبنان.

وفى هذا الإطار قالت مصادر وثيقة الصلة ببنك لبنان والمهجر "بلوم"، إن البنك تلقي عرضا من أحد البنوك السعودية الكبرى للإستحواذ على بنك "بلوم مصر" وجاري دراسة العرض حالياً، على أن تلي هذه الخطوة عملية فحص نافي للجهالة للبنك للوقوف على قيمة الصفقة.

وأكدت المصادر أن الأمر حتى الآن لا يخرج عن نطاق التفاوض، ولم تتخذ أية خطوات فعلية فى هذا الشأن.

ويستلزم إجراء الفحص الفنى لبنك بلوم مصر الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى، وهو مالم يتم التطرق إليه حتى الآن.

يأتى ذلك فيما أكدت مجموعة بلوم بنك، أن المجموعة متمسكة بالعمل في السوق المصري وإجراء مزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة.

أضافت في تصريحات صحفية، الأسبوع الماضي، أنها تستبعد أية نية للتخارج على خلفية الأزمة المالية التى تواجهها لبنان حاليًّا، حيث أن وحدتهم في مصر من أكثر الشركات التابعة المربحة لديه.

ويصل رأسمال بنك بلوم مصر لنحو 2 مليار جنيه ، ويمتلك البنك 42 فرعًا تشمل القاهرة الكبرى، والأسكندرية، والغردقة، وشرم الشّيخ، ودمياط، وبورسعيد، والمنصورة، والإسماعيلية، وطنطا و السويس و الدقهلية و المنيا.

ويعد بنك بلوم مصر أحد أكبر وحدات مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان، و يقع مقرّه الرّئيسيّ في شارع التّسعين التجمع الخامس لتلبية احتياجات الأعمال المتنامية، ويتمتع بنك لبنان والمهجر بأوسع انتشار خارجيّ بين المصارف اللّبنانية، وهو متواجد حاليًّا في 12 دولة: لبنان، والأردن، والإمارات العربيّة المتحدة، وفرنسا، والمملكة المتّحدة، وسويسرا، ورومانيا، وقبرص، ومصر، وقطر، و العراق والمملكة العربيّة السعوديّة.

ويقوم بالعمليات في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة تضمّ 226 وحدة للخدمات المصرفيّة والماليّة، سواء بشكل مباشر أو من خلال الشّركات التّابعة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم