اعلان

التموين تواصل استقبال أرقام المحمول على موقع دعم مصر لتحديث البطاقات

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

تواصل وزارة التموين استقبال أرقام الهواتف عبر موقع دعم مصر، وذلك بعد مطالبتها للمواطنين بتحديث البيانات تمهيدا للانتقال إلى المنظومة الجديدة، مؤكدا أن الموقع يعمل على مدار 24 ساعة متصلة ولا صحة لتوقفه.

وكانت وزارة التموين، قد أطلقت تحديثا جديدا على بطاقات التموين بهدف استكمال قاعدة البيانات والحد من التلاعب في البطاقات، وأوضحت الوزارة، أن التحديث الجديد يهدف لإضافة رقم موبايل لكل بطاقه موجودة في قاعدة البيانات، إذ أنه من اليوم بدأ يظهر على بون الصرف للمواطنين بضرورة تسجيل رقم التليفون على البطاقة.

وعمل تحديث يتم من خلال إدخال رقم الموبايل علي موقع دعم مصر، ثم إدخال الرقم الذكي (رقم البطاقة التموينية)، ثم إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة باللغة الإنجليزية، واختيار المحافظة.

وبدأت وزارة التموين فى اتخاذ عدة إجراءات تمهيدا للانتقال إلى منظومة الدعم النقدي المشروط، التي بدأت في دراستها خلال الفترة الماضية منذ تكليف الحكومة بذلك

وحسب إحصاءات لوزارة التموين، فإنه خلال آخر 5 سنوات تم زيادة الدعم المقدم للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيهًا للفرد إلى 50 جنيهًا للفرد على البطاقات حتى الفرد الرابع، وبداية من الخامس يحصل على 25 جنيهًا فقط، ويختار بهذا المبلغ سلعًا من بين 21 سلعة مقررة على البطاقات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق الحرة بنسبة تقرب من 15%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟